المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الجزائر تقيم عازلاً ترابياً


عبدالناصر محمود
09-17-2015, 06:58 AM
الجزائر تقيم عازلاً ترابياً على حدودها مع تونس
ــــــــــــــــــــــــ

3 / 12 / 1436 هـ
17 / 9 / 2015 م
ـــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/233_5-thumb2.jpg

بدأت السلطات الجزائرية بإقامة عازل ترابي على الحدود مع تونس من أجل منع تسلل المسلحين.

فقد شرعت الجزائر، منذ أيام، في عملية واسعة لتأمين الحدود الشرقية مع تونس والشرقية الجنوبية مع ليبيا.

وذكرت مصادر أن السلطات المختصة تقوم، هذه الأيام، باستحداث عازل ترابي على طول الحدود التونسية بإقليم ولاية الوادي يصل إلى حدود تطاوين التونسية بإقليم بلدية دوار الماء.

ويسمح العازل الترابي، بمنع التسلل بأي مركبة، للجماعات المسلحة أو حتى المهربين، كما تم استحداث أبراج مراقبة، على امتداد العازل الرملي، تسمح باستكشاف المنطقة بشكل مستمر وعلى مدار الساعة.

من جهة أخرى, قال علي بن فليس رئيس الحكومة الجزائري الأسبق ورئيس حزب طلائع الحريات إن إقالة أي مسؤول أو قائد في أي جيش في العالم أمر طبيعي، لكن شرط أن يتم ذلك وفق معايير ومقاييس معروفة، لكن في الجزائر التغييرات التي وقعت في المؤسسة العسكرية تمت في غياب الشفافية، وفي غياب مقاييس ومعايير متعارف عليها، كما أنها تمت في ظروف غير عادية، وفي ظل سلطة غير شرعية اغتصبت الحكم.

وتساءل عن الجهة التي قررت إقالة الفريق محمد مدين المعروف باسم الجنرال توفيق قائد جهاز الاستخبارات السابق.

وأوضح أن الرئيس عبدالعزيز بوتفليقة لم يخاطب الشعب الجزائري منذ ابريل 2011، وأنه لم يعلن عن ترشحه للانتخابات الرئاسية، ولم يقم بحملة انتخابية، ولم يقم بأي سفر إلى الخارج، وذلك لأنه مريض، وبعد أن تمنى له الشفاء شدد بن فليس على أن الإشكال هو في حالة الشغور على مستوى رأس السلطة في البلاد، متسائلا عن الجهة التي اتخذت قرارات التغيير في الجيش، وفي مقدمتها قرار تنحية الفريق محمد مدين المعروف باسم الجنرال توفيق.

-----------------------------------