المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : السعودية تمنع حافلات حجاج من الدخول لمخالفتها التعليمات


Eng.Jordan
09-17-2015, 03:13 PM
http://www.sarayanews.com/image.php?token=5aef8f6da0911b306724bd2daa26dba6&size=17-09-2015 10:31 AM





سرايا - اكدت ادارة ترخيص السواقين والمركبات انها لم تمنح تصاريح للحافلات المخالفة للشروط المتفق عليها لغايات نقل الحجاج الأردنيين.
وقالت الادارة ان دورها كان يقتصر فقط على تصريح يؤكد الصلاحية الفنية للحافلات ووفقا للشروط المنصوص عليها ومن اهمها ان لا يكون قد مضى عشر سنوات على عمرها التشغيلي من تاريخ الصنع.
وبينت انها وبمتابعة موضوع وجود حجاج منعت حافلاتهم من دخول الاراضي السعودية، تبين لها انهم لم يحصلوا على التصاريح اللازمة ومنها تصريح الصلاحية الفنية، مشيرة الى ان المتضررين من المنع هم من الحجاج الفرادى.
ويذكر ان عدد الحافلات التي تم فحصها من قبل الادارة 189 حافلة تم منح تصاريح لــ 175 منها وتم رفض 14 لعدم موافقتها الشروط.
وأكد مسؤول بوزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية منع حافلات من دخول الاراضي السعودية لعدم حصولها على التصاريح اللازمة ومخالفتها لتعليمات واتفاقيات خاصة بنقل الحجيج الى الاراضي السعودية واهمها ان الحافلات يزيد عمرها التشغيلي على عشر سنوات.
يشار الى ان شركات الحج والعمرة قامت خلال الاعوام الماضية بتوفير حافلات ضمن المواصفات المطلوبة كبديل للحافلات التي منعت من دخول الاراضي السعودية.