المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : غضب فلسطيني في القدس


عبدالناصر محمود
09-18-2015, 06:44 AM
غضب فلسطيني في القدس عقب تهديدات لنتنياهو باقتحام المسجد الأقصى
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ

4 / 12 / 1436 هــ
18 / 9 / 2015 م
ــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/152918092015052720.jpg

أعلنت الشرطة الصهيونية عن فرض قيود على دخول المصلين المسلمين إلى المسجد الأقصى اليوم الجمعة 18 / 9 ، و ذكرت الإذاعة الصهيونية أنه سيسمح للمصلين الرجال من سن الأربعين عاماً فما فوق بدخول المسجد الأقصى وفق معايير أمنية محددة. واستمرت المواجهات بين الفلسطينيين و الأجهزة الأمنية الصهيونية منذ بداية الاسبوع في أحياء مختلفة من مدينة القدس المحتلة، نصرة للمسجد الأقصى و احتجاجاً على الإجراءات الصهيونية داخل الحرم القدسي.

وذكرت مصادر صهيونية أن حافلة كانت تقل مستوطنين صهاينة تعرضت لهجوم بزجاجات حارقة الأمر الذي تسبب بإحتراقها في حي رأس العامود ببلدة سلوان في القدس المحتلة.
وقالت شرطة الاحتلال إنه لا إصابات جراء احتراق الحافلة، حيث كانت متوقفة وكانت قد تعرضت للرشق بالحجارة قبل اندلاع النيران بها.
وذكرت وكالة "معا" الفلسطينية إن سلطات الإحتلال اقتحمت قرية الطور، بشكل استفزازي ودون وجود أي مواجهات بالمكان، وعرقلت عمل المنشآت التجارية في القرية لاستفزاز المواطنين، كما اقتحمت مقبرة الطور بعد خلع اقفالها، واقتحمت نادي جبل الزيتون.وفي قرية العيسوية اقتحمت قوات كبيرة من وحدات الاحتلال الخاصة شوارع القرية، وقامت بالانتشار في أحيائها وألقت القنابل الغازية والصوتية بصورة عشوائية.

وأوضح محمد أبو الحمص عضو لجنة المتابعة في قرية سلوان أن النيران اشتعلت في معسكر جيش الاحتلال المقام على أراضي القرية، ولم تعرف الأسباب بعد.
وفي قرية حزما شرق القدس المحتلة تعرضت حافلة للمستوطنين لإلقاء حجارة ما أدى إلى الحاق اضرار مادية فيها، وقد هرعت قوات كبيرة من الجيش الصهيوني إلى المكان . وكانت مصادر عبرية مختلفة تحدثت عن نية رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو زيارة المسجد الأقصى و القيام بجولة فيه، بعد زيارة مماثلة نفذها وزير الزراعة الصهيوني قبل يومين، و تأتي الاستفزازات الصهيونية بالتزامن مع احتفالات اليهود برأس السنة العبرية.

------------------------------------