المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الكيان الصهيوني يدعم بورما بالسلاح


عبدالناصر محمود
09-18-2015, 06:49 AM
الكيان الصهيوني يدعم بورما بالسلاح رغم الحظر الدولي
ــــــــــــــــــــــــــــ

4 / 12 / 1436 هــ
18 / 9 / 2015 م
ــــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/152918092015053705.jpg

قالت صحيفة هأرتس العبرية إن الحكومة الصهيونية استضافة الاسبوع المنصرم قائد هيئة الأركان العليا في الجيش البورمي، في زيارة رسمية تهدف لتوسيع العلاقات الأمنية بين الطرفين.
والتقى القائد الأعلى للقوات المسلحة البورمية، مين كونغ هالنيغ مع وزير الجيش الصهيوني، موشيه يعالون، ومع قائد هيئة الأركان العليا للجيش الصهيوني، غادي آيزنكوت ورئيس الكيان، رؤوفين ريفلين. وبحسب صفحة الفيسبوك الخاصة بالمسؤول العسكري من بورما فإن سلاح البحرية في بورما قرر شراء سفينة "سوبر دبور" من انتاج سلاح البحرية الصهيوني.

وبالرغم من وجود حظر دولي على بورما(ميانمار) يمنعها من استيراد أي وسائل قتالية، فإن ضباط في البحرية البورمية اختبر السفينة الحربية في قاعدة سلاح البحرية الصهيوني في مدينة "أسدود" على البحر الأبيض المتوسط تمهيداً لشرائها.
وتعتبر هذه أول زيارة رسمية لمسؤول عسكري بورمي بهذه الرتبة إلى الكيان الصهيوني منذ 56 عاما. ويمتلك الكيان الصهيوني علاقات دبلوماسية كاملة مع بورما منذ عام 1955.
وكان جزء من العقوبات التي فرضت على بورما بسبب خرقها لحقوق الإنسان قد رفعت خلال السنوات الماضية إلا أن حظر الأسلحة من قبل الاتحاد الأوروبي والعقوبات حول بيع أسلحة لها من قبل الولايات المتحدة ما زالت قائمة.

وباعت حكومات صهيونية سابقة إلى بورما صواريخ جو- جو، كما قامت شركة صهيونية بإدخال تحديثات على الطائرات الحربية البورمية. كما واشترى جيش بورما من الكيان الصهيوني مدافع 155 ملم من انتاج شركة سولتام، وذلك عبر صفقة التفافية في نهاية سنوات التسعينيات.

--------------------------------