المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المكسيك تطلب تعويضات


عبدالناصر محمود
09-19-2015, 06:49 AM
المكسيك تطلب من مصر تعويضات عن ضحايا حادث "الواحات"
ــــــــــــــــــــــــــــــــ

5 / 12 / 1436 هــ
19 / 9 / 2015 م
ـــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/45_13-thumb2.jpg


لا يزال الحادث الذي شهدته الحدود الغربية لمصر وقتل فيه عدد من المواطنين المكسيكيبن على أيدي قوات الأمن يتداعى, حيث طالبت المكسيك بتعوضات للضحايا.

جاء ذلك في بيان نشره الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية المكسيكية، صباح الجمعة 18 / 9 ، عقب استدعاء كارلوس دي إيكازا، نائب وزير الخارجية، للسفير المصري ياسر شعبان، وتسليمه مذكرة بمطالب ثلاثة للحكومة المكسيكية، يوم الخميس 17 / 9 .

وأشار البيان إلى أن الحكومة المكسيكية تطالب مصر بتقديم التعويضات المناسبة لأسر "الضحايا الأبرياء"، للهجوم المأساوي الذي وقع 13 سبتمبر الماضي.

وقال البيان أن المذكرة المقدمة للسفير المصري، طالبت بضرورة فتح تحقيق شامل وشفاف، لتوضيح الحقائق، ومعاقبة المسؤولين عن الحادث، حسب ما تقتضيه المعايير الدولية.

وطلبت وزارة الخارجية المكسيكية، أن تظل على علم، من خلال سفيرها في القاهرة، بأي تقدم في التحقيق الذي تجريه لجنة خاصة شكلتها حكومة مصر.

وجاء الطلب بالتزامن مع مغادرة كان كلاوديا رويس ماسيو، وزيرة خارجية المكسيك، لمطار القاهرة الدولي، مساء الخميس 17 / 9 ، متوجهة إلى بلادها، على متن طائرة خاصة برفقة مصابي "حادثة الواحات" التي راح ضحيتها 8 مكسيكيين، من بين 12 قتيلاً.

--------------------------------