المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حالة هستيرية تسيطر على الحوثيين


عبدالناصر محمود
09-20-2015, 04:44 AM
حالة هستيرية تسيطر على مليشيات الحوثيين وصالح باليمن
ـــــــــــــــــــــــــــــ

6 / 12 / 1436 هــ
20 / 9 / 2015 م
ـــــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/5556_0-thumb2.jpg


سيطرت حالة هستيرية على مليشيات المتمردين الحوثيين والرئيس المخلوع علي صالح بعد اقتراب قوات التحالف من صنعاء.

وقال الناشط السياسي اليمني، منصور زين، أن المليشيات الحوثية وقوات المخلوع علي عبدالله صالح، يعيشون حالة هستيرية، بالتزامن مع عودة رئيس مجلس الوزراء اليمني خالد بحاح إلى مدينة عدن، واقتراب قوات التحالف من صنعاء بعد دكها العديد من المواقع الحوثية الانقلابية في طريقها.

وأضاف: إن المقاومة الشعبية في الشمال والقوات الوطنية ضيّقت الخناق على المليشيات في كل من مأرب والجوف، وأن الجميع مستعد للمعركة الفاصلة لتحرير صنعاء، والتي سوف يقودها التحالف العربي والجيش الوطني.

ولفت زين إلى أن صالح والحوثي باتا مهزومين عسكريًّا وسياسيًّا، وأصبح وضعهما صعبًا للغاية بعدما انتهى مشروعهما المدعوم من أجندة خارجية، ولم يتحقق بفضل من الله ثم قيادة التحالف وعلى رأسه المملكة والدول الشقيقة الأخرى المشاركة.
من جهة أخرى, أوضح تقرير مركز "أبعاد" للدراسات والبحوث ، أن جبهة مأرب، وسط البلاد، شكلت واحدة من أهم جبهات الاستنزاف لملشيات الحوثي.

وأكد التقرير أن حصيلة خسائر الحوثيين وصالح في مأرب منذ 19 مارس الماضي وحتى مطلع سبتمبر الجاري بلغت حوالي 3 ألف قتيل بينهم قيادات ميدانية و200 أسير".

وخسر الحوثيون وقوات صالح في مأرب نحو 95 دبابة و39 مخزن سلاح و37 عربة كاتيوشا و21 مدفع هاون و13 مدفع هاوزر و110 مدرعة و170 طقم عسكري، وعددا من منصات الصواريخ وحوالي 30 سيارة محملة بالأسلحة والذخائر والعشرات من الرشاشات المتوسطة ومئات الأسلحة الخفيفة .

---------------------------------------------