المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استمرار تدفق اللاجئين على النمسا


عبدالناصر محمود
09-21-2015, 04:51 AM
استمرار تدفق اللاجئين على النمسا بعد استنفار قواتها
ــــــــــــــــــــــــــ

7 / 12 / 1436 هــ
21 / 9 / 2015 م
ـــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/syrianRefugeeLebanon-620x330_0-thumb2.jpg

وصل النمسا، يوم الأحد 20 / 9 منذ منتصف الليل وحتي ساعات الصباح الأولى، نحو 4700 لاجئ قادمين من المجر، وفق ما أعلن مدير الشرطة في مقاطعة بورجنلاند جنوبي شرق البلاد "هانز بيتر دوسكوتسيل"، في تصريحات صحفية.
وأوضح دوسكوتسيل أن "قطارين قادمين من المجر يحملان 1100 و1900 شخص في الطريق إلى منطقة نيكلدسوف الحدودية مع المجر.

من جهته، قال المستشار النمساوي"فيرنر فايمان" في حديثه للتليفزيون الرسمي الأحد 20 / 9 ، إن إنشاء نقاط ساخنة على الحدود الخارجية في اليونان وإيطاليا والمجر، يعطي إشارة واضحة أن الشخص ليس له حق التعامل كلاجئ، مشيرًا أن "على اللاجئ أن يدرك أنه في حاجة إلى المال والمأكل والنوم وتعليم أبنائه".
وكان نحو 10 آلاف لاجئ دخلوا النمسا أمس السبت، كما أعلنت وزيرة الداخلية النمساوية "يوهانا ميكل لايتنر"، إن بلادها ستنقل "مزيدًا من القوات العسكرية تدريجياً، إلى الحدود مع كرواتيا وسلوفينيا، بداية الأسبوع المقبل، لمواجهة تدفق اللاجئين إلى بلادها".
جاء ذلك في معرض محادثة هاتفية، جرت يوم السبت 19 / 9 ، بين الوزيرة النمساوية ونظيرها السلوفاني "جيروكوس زيندار"، أكد فيها الجانبان على ضرورة مراقبة الحدود الخارجية لمنطقة "شنغن".
ووفقًا لبيان نشر على الموقع الرسمي للداخلية النمساوية، أعربت "لايتنر" عن استيائها لاستمرار دخول اللاجئين إلى بلادها، من الحدود الكرواتية والسلوفينية.
يشار إلى أن 13 لاجئ قد لقوا مصرعهم يوم الأحد، وجرى إنقاذ 8 آخرين في غرق قارب قبالة سواحل ولاية جناق قلعة التركية أثناء توجهه إلى جزيرة ميديلي اليونانية.

----------------------------