المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الحكومة لا تملك عصا سحرية


عبدالناصر محمود
09-21-2015, 05:00 AM
رئيس وزراء مصر:" الحكومة لا تملك عصا سحرية لحل مشاكل المواطنين"
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

7 / 12 / 1436 هــ
21 / 9 / 2015 م
ــــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/152920092015081725.jpg


قال رئيس الوزراء المصري الجديد شريف إسماعيل إن حكومته لا تملك "عصا سحرية " لمواجهة المشكلات التي يعاني منها المواطنون. و في إشارة إلى المظاهرات التي خرجت في الأسابيع القليلة الماضية احتجاجاً على قانون الخدمة المدنية أشار إسماعيل إلى إنه يتعين احترام قانون الخدمة المدنية.
وكان ذلك القانون قد أثار موجة من الانتقادات بين الآلاف من العاملين بالجهاز الإداري للدولة.كما نظمت نقابات عمالية مختلفة احتجاجات للمطالبة بإلغائه.وأضاف أن الحكومة ستعمل على إتمام انتخابات مجلس النواب، مؤكداً "أن هذا الأمر هو جزء أساسي من تكليفات رئيس الجمهورية للحكومة الجديدة." وكلف شريف إسماعيل، الذي كان يشغل منصب وزير البترول والثروة المعدنية، بتشكيل الحكومة بعد استقالة حكومة إبراهيم محلب

قال رئيس الوزراء الجديد في مصر شريف اسماعيل في مؤتمر صحفي عقده بعد أداء اليمين الدستورية يوم السبت إن "الفساد لا مكان له حيث نقف بشدة أمام هذه الظاهرة. وسنعمل بحزم علي حل المشاكل القائمة."وكانت الوزارة السابقة التي رأسها ابراهيم محلب قد قدمت استقالتها بعد فضيحة فساد كبرى، تم فيها القبض على وزير الزراعة وعدد من كبار المسؤولين في الوزارة في قضية رشوة مقابل السماح لأفراد بالاستيلاء على أراض مملوكة للدولة وتقنين أوضاع الملكية.وحظر القضاء المصري نشر أنباء عن تلك القضية.
وتحمل جهات مصرية معارضة للحكومة،إسماعيل الذي كان يقود وزارة البترول قبل أن يصبح رئيسا للوزراء المسؤولية عن صفقة الغاز الطبيعي مع الكيان الصهيوني.

---------------------------------------