المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أكثر من 10 آلاف دنسوا الأقصى


عبدالناصر محمود
09-22-2015, 04:45 AM
أكثر من 10 آلاف يهودي دنسوا الأقصى خلال عام
ـــــــــــــــــــــــ

8 / 12 / 1436 هـ
22 / 9 / 2015 م
ـــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/aqssaaa_17-thumb2.jpg


أعلن متحدث رسمي "إسرائيلي"، يوم الإثنين 21 / 9 ، إن 12 ألف يهودي، دخلوا المسجد الأقصى في مدينة القدس، خلال العام الماضي.
وقال أوفير جندلمان، المتحدث باسم رئيس الوزراء في كيان الاحتلال، بنيامين نتنياهو:" من المهم إدراك الحقائق: خلال العام المنصرم زار باحات جبل الهيكل (التسمية اليهودية للمسجد الأقصى) حوالي 4 مليون مسلم و200 ألف مسيحي و12 ألف يهودي".
في هذا السياق، أظهر تقرير أعده قسم الرصد والأبحاث في المركز الإعلامي لشؤون القدس والأقصى -"كيوبرس" -أن نحو عشرة آلاف عنصر احتلالي اقتحموا ودنسوا المسجد الأقصى منذ بداية العام الجاري 2015 حتى الآن، فيما تعرّض المسجد المبارك إلى أربعة اقتحامات عسكرية كبرى، حصلت جميعها خلال "الأعياد اليهودية".

وبحسب التقرير، الصادر يوم الإثنين 21 / 9 ، فقد اقتحم المسجد الأقصى منذ كانون ثاني وحتى 20 سبتمبر من العام الحالي، 9954 عنصراً احتلالياً غالبيتهم من المستوطنين والجماعات اليهودية على النحو التالي: 8391 مستوطنا من أفراد الجماعات اليهودية ومنظمات الهيكل المزعوم، 921 عنصرا من مخابرات الاحتلال، 335 جنديا بلباس عسكري ضمن "جولات الإرشاد والاستكشاف العسكري، 307 من مهندسي "سلطة الآثار" الصهاينة، وطلاب جامعات، شرطة بلباس خاص).

ويُضاف إليها الاقتحامات التي تتم من قبل قوات التدخل السريع، التي تؤمن اقتحامات المستوطنين، ويتراوح عدد هذه القوات نحو 20 عنصراً يومياً، كما يُضاف إليهم أعداد القوات التي تقتحم الأقصى خلال الاقتحامات العسكرية والتي يشارك فيها بين 250-500 عنصر من فرق متعددة.

كما كشف التقرير عن تسجيل نحو 277 حالة اعتقال من داخل المسجد الأقصى أو عند بواباته، انتهت أغلبها بقرارات إبعاد عن الأقصى لمدد تتراوح بين أسبوعين إلى ستة أشهر.

ونوه التقرير إلى أن المسجد الأقصى تعرّض خلال العام 2015 إلى أربعة اقتحامات عسكرية كبيرة، بمشاركة مئات عناصر قوات الاحتلال، تخللها اقتحام وتخريب للجامع القبلي المسقوف، والاعتداء على المصلين وحراس الأقصى، كلها حدثت في موسم الأعياد اليهودية، أحدها فيما يسمى ذكرى "خراب الهيكل" المزعوم (26-7)، وثلاثة اقتحامات متتالية في عيد "رأس السنة العبرية" (13-15/9).
من جانبه، حث إمام وخطيب المسجد الأقصى المبارك الشيخ عكرمة سعيد صبري، المواطنين على شد الرحال إلى المسجد الأقصى المبارك يوم الأربعاء في التاسع من شهر ذي الحجة لعام 1436 هجرية، الموافق الثالث والعشرين من شهر سبتمبر لعام 2015 ميلادية بمناسبة وقفة عرفة.
وأوضح الشيخ صبري، في بيان صحفي، اليوم الاثنين (21-9) أهمية الرباط في المسجد الأقصى وأداء الصلاة فيه، والإكثار من التهليل والتكبير والتحميد والدعاء إلى الله تعالى والمشاركة في حلقات الذكر وحضور الدروس التي تتناول فضل هذا اليوم العظيم والليالي العشر من شهر ذي الحجة.
ولفت الشيخ صبري إلى أن موعد التكبيرات تبدأ من فجر يوم عرفة أي "من فجر يوم الأربعاء القادم" وتستمر حتى وقت العصر من اليوم الرابع للعيد، مؤكداً على وجوب ذبح الأضاحي للمقتدرين في يوم النحر وطيلة أيام التشريق لتوزيعها على الفقراء والمحتاجين والمساكين مما يرسخ أواصر المحبة بين أفراد مجتمعنا.

---------------------------