المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تتار القرم يتوعدون الاحتلال الروسي


عبدالناصر محمود
09-27-2015, 08:11 AM
تتار القرم يتوعدون الاحتلال الروسي
ـــــــــــــــــــ

13 / 12 / 1436 هــ
27 / 9 / 2015 م
ـــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/crimea-referendum-thumb2.jpg

أعلن رئيس المجلس القومي لتتار القرم، رفعت جوباروف، أن نتائج ملموسة ستظهر بعد أسبوعين للحملة التي أطلقوها الأحد الماضي، والمتمثلة في منع دخول شاحنات الأغذية إلى شبه جزيرة القرم الخاضعة للاحتلال الروسي، مشيرا أن لديهم "خططا أخرى من أجل إزعاج روسيا"

كما أكد جوباروف (عضو البرلمان الأوكراني)، في مؤتمر صحفي يوم الجمعة 25 / 9 ، بالعاصمة الأوكرانية كييف، أن المرحلة الثانية من الحملة الرامية لحصار القرم، قد تشمل تعطيل خطوط التيار الكهربائي المتجهة إلى شبه الجزيرة، داعيا الحكومة الأوكرانية إلى الاستعداد لاحتمال أن توقف روسيا تزويد أوكرانيا بالغاز، عقب بدء الحصار الكهربائي.

وأوضح جوباروف، إنهم "يرغبون من خلال حصار شبه الجزيرة، تسريع عودة القرم إلى أوكرانيا"، فضلا عن لفت أنظار العالم مجددا إلى قضية احتلال القرم.

وأشار جوباروف إلى أنهم يدرسون سبل الغاء قانون" المنطقة الاقتصادية الحرة للقرم"، وأن الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو سيطرح الموضوع على البرلمان، الأسبوع المقبل.
كانت روسيا قد ذمت شبه جزيرة القرم ذات الموقع الاستراتيجي بأوكرانيا، وأعلنت انفصالها من طرف واحد، بعد استفتاء جرى بشبه الجزيرة في 16 مارس 2014.

-------------------------------------