المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : السعودية ترفض توصيات الأمم المتحدة


عبدالناصر محمود
09-29-2015, 07:15 AM
السعودية ترفض توصيات الأمم المتحدة المخالفة للشريعة
ـــــــــــــــــــــــــــ

15 / 12 / 1436 هــ
29 / 9 / 2015 م
ــــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/77_71-thumb2.jpg

أكدت المملكة العربية السعودية أنها ترفض توصيات الأمم المتحدة المخالفة للشريعة الإسلامية.

وأشار وزير الخارجية السعودي عادل بن أحمد الجبير إلى احتفاظ المملكة بحقها السيادي الكامل في التحفظ على تنفيذ أي توصيات تتعارض مع مبادئ” ديننا الإسلامي وتشريعاتنا خاصة الجنس” بين الرجل والمرأة مؤكدا أن الجنس لا يكون (خارج إطار الزواج).

وقال الجبير في كلمة المملكة التي ألقاها أمام القمة العالمية الألفية للتنمية المستدامة لما بعد عام 2015 ، ضمن أعمال الدورة السبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك ، إن المملكة لابد أن توضح موقفها حيال بعض الفقرات الواردة في هذا البيان، والتي يمكن أن تفسر بشكل يتعارض أو يخالف تعاليم وأحكام الشريعة الإسلامية.

و اشار إلى “إننا نود التأكيد على أن الإشارة إلى “الجنس” في النص يعني بدقة /ذكر/ أو /أنثى/، وأن الإشارة إلى العائلة في النص تعني الأسرة التي تقوم على الزواج بين الرجل والمرأة, وفي حالة خروج هذه المصطلحات عن مقاصدها، فإن بلادي تؤكد على حقها السيادي الكامل في التحفظ على تنفيذ أي توصيات تتعارض مع مبادئ ديننا الإسلامي وتشريعاتنا”.

كما أوضح الجبير حرص بلاده على التنمية المستدامة وتبني الرؤى الدولية في هذا المجال، موضحاً صعوبة تحقيق ذلك للشعوب التي تعاني من الاحتلال.

-----------------------------------------------------