المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الجزيرة تعتذر عن خبر ''سنودن وبن لادن''


Eng.Jordan
09-30-2015, 08:53 AM
الجزيرة تعتذر عن خبر ''سنودن وبن لادن''

http://www.sarayanews.com/image.php?token=ca217733a1784c12f399f0e003d09909&size=


30-09-2015 12:38 AM





سرايا- اعتذر موقع 'الجزيرة نت' اليوم الثلاثاء، عن خبر 'سنودن وبن لادن'، والذي تم نشره يوم السبت الماضي تحت عنوان 'سنودن: بن لادن يتمتع بصحة جيدة ويعيش بجزر الباهاما'.

وقالت الجزيرة على موقعها: 'التزاما من موقع الجزيرة نت بميثاق الشرف المهني، ننوه إلى أن مراسل الموقع في موسكو أورد القصة في النسخة الأولى من خبر 'سنودن وبن لادن' دون التنبيه إلى أنها سخرية، مما جعلها تنطلي على كثيرين ويحسبونها حقيقة'.

وأضافت: 'موقع الجزيرة يعتذر عما حصل ويعتبره غير مقبول مهنيا، وقد أوقف المراسل المذكور نهائيا. ويجدد التزامه بالقواعد المهنية، وفي مقدمتها تصحيح أو توضيح أي ملابسات ترده من زواره الكرام بخصوص أي مادة تنشر فيه'.

وكانت 'الجزيرة' نقلت عن صحيفة روسية ان سنودن يمتلك أدلة قاطعة ووثائق تؤكد أن زعيم تنظيم القاعدة أسامه بن لادن حي يرزق ويتمتع بصحة جيدة، ويقيم حاليا في جزر الباهاما تحت رعاية وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (سي آي إيه).

وقال سنودن -المقيم حاليا بموسكو لصحيفة 'موسكو تريبيون'- إن بحوزته وثائق تؤكد إرسال المخابرات الأميركية حوالات مالية إلى وجهات تابعة لزعيم القاعدة. وكشف أنه كان ممن شاركوا في إعداد سيناريو عملية اغتيال زعيم القاعدة المزعومة، وتعهد بكشف المزيد من الحقائق في كتاب سيصدر له لاحقا.