المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حملة لرفض التمديد لبرلمان طبرق


عبدالناصر محمود
10-01-2015, 07:13 AM
حملة لرفض التمديد لبرلمان طبرق
ـــــــــــــــــ

17 / 12 / 1436 هــ
1 / 10 / 2015 م
ـــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/3_248-thumb2.jpg


بدأت في مدينة طبرق "شرق ليبيا" حملة تحت شعار "لا لتمديد ولاية مجلس النواب"، يقف وراءها ثوار قادوا في الفترة السابقة حملة في المدينة ضد تشكيل مجلس عسكري يقود السلطتين التشريعية والتنفيذية بقيادة اللواء المتقاعد خليفة حفتر.

وقال مصدر من مدينة طبرق : إن اجتماعات بين قادة الحراك بدأت تتسع دائرته بهدف توسيع الحملة قبل تاريخ 21 تشرين الأول/ أكتوبر القادم , في الوقت ذاته، انتشرت صور على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"؛ لشباب من المدينة يجمعون توقيعات للحملة.

وتأتي الحملة بالتزامن مع طرح برلمان طبرق "خارطة طريق" لما بعد انتهاء ولايته، تتضمن إجراء انتخابات برلمانية عامة برعاية الأمم المتحدة، أو تسليم السلطة لمجلس عسكري انتقالي، أو اختيار رئيس للدولة من مجلس النواب، أو العودة بالبلاد للملكية الدستورية وتسليم السلطة لولي العهد محمد الرضا السنوسي، أو إجراء استفتاء لتمديد ولاية البرلمان حتى "تحرير البلاد بالكامل من التنظيمات الإرهابية"، بحسب ما نشرته صفحة للبرلمان على "فيسبوك".

وكانت حملة مشابهة دعت في شباط/ فبراير 2014 إلى عدم تمديد ولاية المؤتمر الوطني العام في طرابلس، ما نجم عنه مرحلة انتقالية ثالثة توجت بانتخاب مجلس النواب في حزيران/ يونيو من العام ذاته.

يذكر أن ولاية مجلس النواب الليبي التي بدأت في نيسان/ أبريل من عام 2014 تنتهي في الحادي والعشرين من تشرين الأول/ أكتوبر القادم، وفق خارطة طريق لجنة فبراير، ذلك أن الخارطة احتسبت الثمانية عشر شهرا، وهي مدة ولاية البرلمان الجديد، من تاريخ انعقاد أول جلسة للهيئة التأسيسية لكتابة مشروع الدستور، وهذه الأخيرة بدأت في شهر نيسان/ أبريل من عام 2014.

-----------------------------------------------