المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مجزرة بأولى الغارات الروسية


عبدالناصر محمود
10-01-2015, 07:17 AM
مجزرة بأولى الغارات الروسية على مواقع للمعارضة
ـــــــــــــــــــــــــــ

17 / 12 / 1436 هــ
1 / 10 / 2015 م
ــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/92015301551482-thumb2.jpg

ارتكب الطيران الروسي مجزرة يوم الأربعاء 30 / 9 في ريف حمص وحماة راح ضحيتها ثلاثون شخصا في غارات روسية هي الأولى من نوعها استهدفت مواقع لمعارضي النظام السوري .
وأفادت مصادر في المعارضة السورية المسلحة أن طائرات روسية شنّت غارات على كل من تلبيسة والرستن والزعفرانة في ريف حمص، واللطامنة وكفر زيتي في ريف حماة.
وأكد موقع "الدرر الشامية" عن شهود عيان أن أربع طائرات حربية تابعة للقاعدة الروسية في ‏اللاذقية نفذت عدة غارات جوية على مدينة اللطامنة المحررة بريف حماة الشمالي، استهدفت خلالها مواقع للثوار وتجمعات لمدنيين , كما نفذت غارات جوية على قريتي ‏تل واسط و‏المنصورة في ‏سهل الغاب بريف حماة الغربي صباح يوم الأربعاء .

من جانبه، قال القائد العام لجبهة الشام (جيش حر) محمد الغابي، في تصريحات لوكالة الأناضول : إن "الطائرات الروسية، قصفت اليوم مقرا لتجمع العز التابع للجيش الحر في بلدة اللطامنة بريف حماه الشمالي، بالرغم من أن راية الجيش الحر كانت مرفوعة فوق المقر".

وأضاف الغابي "بالنسبة لـروسيا كل من يحمل السلاح ضد بشار الأسد هو إرهابي، متعهدا بمحاربة القوات الروسية وكل من يتدخل للقتال إلى جانب الأسد ضد المعارضة".
ووفق المعارضة السورية المسلحة، جاء القصف متزامنا مع إعلان تفويض الرئيس الروسي باستخدام القوة خارج البلاد وتصريح الكرملين بأن الرئيس السوري بشار الأسد طلب دعما عسكريا عاجلا من موسكو.

وأفادت رويترز نقلا عن مسؤول أميركي قوله : إن الضربات الروسية في سوريا لم تستهدف مناطق تنظيم الدولة , في حين أوضح مسؤول أميركي آخر أن موسكو أخطرت واشنطن نيتها شن غارات قبل ساعة من بدئها.

وتأتي هذه التطورات بعد أن حصل بوتين على موافقة المجلس الفدرالي بالإجماع على استخدام القوات الجوية في الخارج ، وذلك قبل ساعات من اجتماع لـ مجلس الأمن الدولي حول "التهديد الإرهابي".

--------------------------------

أيات
10-01-2015, 11:35 PM
شكرا علي الطرح الرائع