المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : روسيا تواصل قصف سورية لليوم الثاني


عبدالناصر محمود
10-02-2015, 07:12 AM
روسيا تواصل قصف مناطق سورية لليوم الثاني
ـــــــــــــــــــــــ

18 / 12 / 1436 هــ
2 / 10 / 2015 م
ـــــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/rwsy2-thumb2.jpg


نفذت روسيا ضربات جوية على مواقع سورية لليوم الثاني على التوالي، حسبما ذكرت تقارير إعلامية
واستهدفت الضربات الروسية الخميس 1 / 10 مناطق قريبة من بلدة جسر الشغور الاستراتيجية، وكذلك مناطق في محافظة إدلب، ومحافظة حماة باتجاه الجنوب.
كما أكد نشطاء وقوع هجمات في بلدة الغنطو بمحافظة حمص، على مقربة من مناطق استهدفتها بعض الضربات الروسية يوم الأربعاء.
وقالت قناة الميادين اللبنانية إن الضربات استهدفت مواقع في شمال غربي سوريا يسيطر عليها تحالف "جيش الفتح" المعارض، وكذلك في محافظتي حمص وحماة.


وكان تحالف جيش الفتح قد أحرز تقدما في شمال غرب البلاد خلال الأشهر القليلة الماضية، وسيطر على محافظة إدلب من القوات الموالية للحكومة.
كانت روسيا قد أعلنت أمس الأربعاء إنها شنت 8 غارات جوية أثناء الليل ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" في سوريا، وأصابت 12 هدفا تابعا للتنظيم خلال 24 ساعة.
لكن الولايات المتحدة أبدت شكوكا في أن أهداف الضربات هي تابعة لمسلحي المعارضة الذين يحاربون الرئيس السوري بشار الأسد الحليف البارز لروسيا.


من جهته، قال ديمتري بيسكوف السكرتير الصحفي للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، يوم الخميس 1 / 10 ، إن هناك ضرورة ملحة للتدقيق في كلّ ما يُنشر في الخارج عن العملية العسكرية الروسية في سوريا.
وأضاف بيسكوف في حديث للصحفيين يوم الخميس 1 / 10 ، "الآن، يجب التعامل بحذر شديد مع كل ّالمعلومات والأخبار التي تُنشر في الخارج حول العملية العسكرية الروسية في سوريا، هناك الكثير من المعلومات الكاذبة والمشوهة تنتشر في الخارج، نحن بحاجة لإيجاد آلية لتنسيق المعلومات".

------------------------------------------------