المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تركيا تعبر عن قلقها


عبدالناصر محمود
10-02-2015, 07:17 AM
تركيا تعبر عن قلقها من استهداف روسيا لمواقع المعارضة السورية
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ

18 / 12 / 1436 هــ
2 / 10 / 2015 م
ـــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/resized_0b96b-8e11aa_picture_20150919_6330574_high-thumb2.jpg

عبر وزير الخارجية التركي ، في تصريحات نسبت إليه يوم الخميس1 / 10 عن شعور بلاده قلق بالغ من أنباء استهداف روسيا مواقع المعارضة في سوريا عوضا عن داعش الأربعاء30 / 9 وسقوط ضحايا مدنيين

وكانت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية واسعة الانتشار، قد أكدت أن "الضربات الجوية التي نفذتها روسيا أمس في سوريا، استهدفت مناطق خاضعة لقوات المعارضة السورية المدعومة من قبل وكالة المخابرات المركزية الأمريكية (سي آي إيه)".

وقالت الصحيفة في خبرها اليوم الخميس، استنادًا إلى تصريحات مسؤولين أمريكيين، إن "روسيا استهدفت معارضي الأسد في سوريا، عوضًا عن داعش، الأمر الذي من شأنه نقل الأزمة السورية إلى مستوى جديد من الخطر والغموض".

كما أشارت وول ستريت إلى أن الولايات المتحدة وحلفاءها يشعرون بـ"الغضب" تجاه روسيا، على خلفية دعمها لنظام الأسد، وعدم تعاونها مع التحالف الذي تقوده ضد داعش، وإبلاغ روسيا بعملياتها في سوريا لواشنطن قبيل ساعة فقط من القيام بها، وطلبها من التحالف إخلاء الأجواء السورية.



من جهته، كشف المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، إيغور كوناشينكوف، اليوم الخميس، أن أكثر من 50 طائرة ومروحية شاركت في الغارات الجوية التي نفذتها بلاده في سوريا.
وقال كوناشينكوف، في تصريح للصحافة الروسية، إن "الطائرات والمروحيات المشاركة في الغارات، انطلقت من قاعدة (حميميم) الجوية في محافظة اللاذقية (غرب)"


يذكر أن وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر، اتهم روسيا بأنها تناقض نفسها في سياساتها، بدعمها لبشار الأسد وإعلان حربها على داعش، مشيرًا أن الأهداف التي قصفتها طائراتها الأربعاء لم يكن فيها قوات لـ"داعش".

-------------------------------------