المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : غضب روسي اثر زيارة عنان لقطر بعد دمشق


Eng.Jordan
03-18-2012, 06:40 PM
http://www.gerasanews.com/image.php?token=55116862decfb6178fc2db43435a20ea&size=large

رفع كوفي عنان تقريرا أوليا عن مهمته المعقدة في سورية والتي تضمنت زيارة دمشق ولقاءات عدة أجراها مع الرئيس السوري بشار الأسد ومعاونيه وعلى رأسهم وليد المعلم وزير الخارجية .

ونقلت 'عربي برس' عن مصادر في البعثة الروسية في نيويورك ان إنزعاج روسي سيتم التعبير عنه مباشرة إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بسبب قيام مندوبه الخاص إلى سورية كوفي عنان بزيارة قطر ولقائه وزير خارجيتها حمد بن جاسم ، وهو الأمر الذي يعتبر الروس أنه أثر على مصداقية عنان .

إذ أن الروس ينظرون إلى قطر بوصفها رأس الحربة الأميركية العسكرية والامنية والمالية والدعائية في الحرب على سورية، وهي تقود عملية تمويل المعارضين المسلحين الذين وصفهم وزير الخارجية الروسي يوم أمس في مجلس الأمن ' بعناصر سورية متشددة تعمل لمصلحة تنظيم القاعدة' .

وتضيف المصادر متسائلة : إذا كان كوفي عنان حريصا على نجاح مهمته فعليه الحفاظ على حيادية مواقفه. وزيارته أولا إلى قطر بعد خروجه من دمشق بدل السفر إلى نيويورك أو القاهرة لرفع تقرير عن مهمته إلى المعنيين بها وفر لنا صورة حقيقية عمن يدير مهمته من وراء الكواليس ، فقطر ليس هي الجامعة العربية والمعني بمهمة أنان في الجامعة هو أمينها العام نبيل العربي.

وأما رئاسة قطر للجنة العربية فهو أمر يعني الجامعة ولا يعني كوفي عنان الذي بدا وكأنه عاد سريعا من سورية لتقديم تقريره الأول إلى رب عمل لا نعرف بوجوده في مهمة عنان هو حمد بن جاسم.