المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الطيران الروسي يواصل قصف الأطفال


عبدالناصر محمود
10-04-2015, 07:24 AM
الطيران الروسي يواصل قصف الأطفال بسورية
ــــــــــــــــــــــــ

20 / 122 / 1436 هــ
4 / 10 / 2015 م
ــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/idlibsyriaqasf-thumb2.jpg


قتل 11 شخصًا، بينهم 4 أطفال، ومسعف، وعنصر من الدفاع المدني، وأصيب أكثر من 10 آخرين بجروح، في قصف نفذته طائرة روسية على مزرعة لتربية الدواجن على أطراف بلدة إحسم، جنوب مدينة إدلب، شمال سوريا.
وأكد عضو الدفاع المدني محمد العلي، في تصريحات نقلتها عنه وكالة "الأناضول"، أن 9 مدنيين من عائلة واحدة كانوا يعملون في المزرعة قتلوا، بالإضافة إلى مسعف، وعنصر من الدفاع المدني، وأصيب أكثر من 10 بجروح تم نقلهم إلى المشافي الميدانية القريبة.

إلى ذلك، قال عضو الائتلاف الوطني لقوى المعارضة السورية، جواد أبو حطب، إن الضربات الجوية الروسية استهدفت مستشفيات تقدم الرعاية الطبية للمدنيين على مدى اليومين الماضيين، وهو ما اضطر الطواقم الطبية لإعلان حالة طوارئ، وإخلاء جميع المشافي خوفاً من إعادة القصف.
وأضاف أبو حطب، وهو "طبيب قلب" يعمل داخل سوريا، أن الطيران الروسي استهدف الخميس الماضي محيط مشفى "اليمضية"، الواقع في جيب داخل الأراضي التركية، كما استهدف مشفى "اللطامنة" في حماة بشكل مباشر وأصاب طاقمها، بحسب قوله.
وأكد القيادي في المعارضة السورية أن مستشفيي "البرناص" و"الإخلاص"، اللذين استهدفتهما الطائرات الروسية، هما للأطفال والتوليد، وتقدمات الرعاية الطبية للمدنيين.
من جهته، دعا "الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية" جامعة الدول العربية لعقد جلسة طارئة على مستوى وزراء الخارجية، لبحث ما وصفه بـ"العدوان العسكري الروسي على الشعب السوري، وتقرير التدابير اللازمة لدفع هذا الاعتداء."
وجاء في رسالة بعث بها رئيس الائتلاف، خالد خوجة، إلى الأمين العام للجامعة العربية، نبيل العربي، أن "الاحتلال والتدخل الروسي العلني في سوريا، يُعتبر نسفاً لقرارات مجلس الأمن، وقرارات الجمعية العامة للأمم المتحدة، وقرارات جامعة الدول العربية، وخاصة بيان جنيف.
واعتبرت الرسالة، التي سلمها رئيس "اللجنة القانونية"، هيثم المالح، إلى العربي، أن التدخل الروسي "يدمر كل جهود الحل السياسي في سوريا، ويهدد الأمن، والسلم الدوليين، كما أنه يهدد الأمن القومي العربي، الذي تعتبر صيانته من أهم أهداف جامعة الدول العربية."
وبينما أدان الائتلاف ما أسماه "العدوان الروسي السافر على الشعب السوري"، فقد طالب بـ"بخروج كافة القوات الأجنبية من سوريا.. واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية المدنيين، كخطوة ضرورية لأي عملية سياسية، وبدء مرحلة انتقالية في سوريا."

---------------------------------