المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : روسيا ترتكب خطًأ كبيرًا بسورية


عبدالناصر محمود
10-05-2015, 06:57 AM
إردوغان: روسيا ترتكب خطًأ كبيرًا بسورية
ــــــــــــــــــــــ

21 / 12 / 1436 هـــ
5 / 10 / 2015 م
ـــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/Erdogan_19-thumb2.jpg

أكد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إن الخطوات التي تقدم عليها روسيا حاليًّا، وضرباتها في سوريا "ليس لها أي وجه يمكن القبول به، بالنسبة إلينا في تركيا على الأخص".
وقال أردوغان، في مؤتمر صحفي عقده في مطار أتاتورك باسطنبول، يوم الأحد 4 / 10 ، قبيل توجهه إلى فرنسا، أنه عبر عن رأيه لنظيره الروسي، فلاديمير بوتين، خلال زيارته لروسيا قبل أيام، وقبل الزيارة بعدة أيام في محادثة هاتفية، موضحًا أن روسيا ترتكب خطأً كبيرًا.
كما شدد الرئيس التركي على أن "الأسد يمارس إرهاب دولة، وللأسف، روسيا وإيران تدافعان عنه، وهناك من ينزعجون من أقوالنا هذه"، مضيفًا أن الدول المتعاونة مع النظام السوري ستُحاسب أمام التاريخ.
وردًّا على سؤال عن دعم روسيا لمجموعات كردية في سوريا وتقديم السلاح لها، أوضح أردوغان أن مقولة "تسليح المجموعات الكردية" هي عبارة خاطئة، وينبغي التعامل مع الأمر على أنه "تسليح منظمات إرهابية".
ولفت الرئيس التركي إلى أن حزب الاتحاد الديمقراطي (في سوريا) ومنظمة "بي كا كا" الإرهابية، نظيرين، مضيفًا: "ترون صور قادة المنظمة الانفصالية (بي كا كا) في كل مكان من كوباني (عين العرب) اليوم. من هنا يمكن معرفة مع من يتعاون حزب الاتحاد الديمقراطي، ومع من يعمل هناك".

-------------------------------