المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عشرة جنود اميركيين اغتصبوا النساء ونفذوا مجزرة قندهار


Eng.Jordan
03-19-2012, 10:00 AM
http://www.factjo.com/NewsImages/LargImage/SuperBadareen%28734%29.jpg

قال أحد أعضاء لجنة التحقيق البرلمانية الأفغانية أمس إن أكثر من جندي أمريكي شارك في إطلاق النار الذي خلف 16 قتيلا من المدنيين الأفغان منذ أسبوع. وكانت الولايات المتحدة قد ذكرت أن جنديا واحدا هو من نفذ الهجوم الذي وقع وقت الفجر في قرية بمقاطعة بانجواي في إقليم قندهار.



وذكر النائب البرلماني نعيم لالاي حميدزاي أن تحقيقات الحكومة الأفغانية تضمنت تحقيقا أجراه نواب برلمانيون قدمت نتائجه للبرلمان.



وقال حميدزاي إنه «بعد تحقيقاتنا، وجدنا أن جرائم القتل لم تكن من تنفيذ جندي واحد. بل أن أكثر من عشرة جنود شاركوا، قتلوا القرويين ثم أحرقوا الجثث».



وأوضح أن «جميع القرويين الذين تحدثنا إليهم قالوا إن المهاجمين كانوا بين 15 إلى 20 رجلا، وإنهم قاموا بالهجوم ليلا في عدة مواقع».



وأضاف بالقول إن «أحد المنازل التي وقع بها الهجوم يقع في قرية شمال القاعدة (العسكرية). والمنزلان الآخران في قرية أخرى في جنوب القاعدة.



وأفاد حميدزاي بأن التحقيق خلص إلى أن بعض النساء الأفغانيات اللاتي قتلن خلال الهجوم تعرضن للاغتصاب.



وتحولت استراتيجية الخروج من النزاع الافغاني على ما يبدو الى معضلة حقيقية امام الرئيس الاميركي باراك اوباما الذي يواجه نكسات وضغوط مع رئيس افغاني غاضب ورأي عام سئم من الحرب. فالهدف الذي وضعه بانسحاب القوات اواخر العام 2014 من افغانستان على راسها حكومة مستقرة قادرة على توفير الامن على اراضيها ومنع نهوض تنظيم القاعدة، اصبح موضع تشكيك فاكثر فاكثر.



وجاء تضافر احداث مثل احراق مصاحف وقتل قرويين وجنود افغان يصوبون اسلحتهم الى زملائهم في القوة الدولية، ليزيد من توتر العلاقات بين الرئيس حميد كرزاي ونظيره الاميركي.