المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أوروبة بحاجة إلى أردوغان


عبدالناصر محمود
10-07-2015, 07:15 AM
أوروبة بحاجة إلى أردوغان أكثر من أي وقت مضى
ــــــــــــــــــــــــــ

23 / 12 / 1436 هــ
7 / 10 / 2015 م
ـــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/4444444444444444_1-thumb2.jpg

أكدت عدد من الصحف العالمية أن أوروبا في حاجة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان أكثر من أي وقت مضى.

وأفردت صحف عالمية مساحة واسعة لزيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى بلجيكا، وإجرائه لقاء مع مسؤولين في الاتحاد الأوروبي.

ولفتت الصحف إلى "حاجة أوروبا إلى تركيا وأردوغان" فيما يتعلق بأزمة اللاجئين، والملف السوري، مشددة على ضرورة التعاون مع تركيا بهذا الخصوص.

وأكدت صحيفة تايمز البريطانية في عددها الصادر يوم الثلاثاء 6 / 10 ، على أهمية المباحثات التي أجراها أردوغان في بروكسل، مشيرة في مقالة عنونته بـ "الاعتماد على تركيا"، إلى أن حل أزمة اللاجئين يكمن في التعاون الأوروبي التركي.

وذكرت صحيفة "الجارديان" البريطانية، أن أوروبا فيما يتعلق بمكافحة تنظيم "داعش"، وأزمة اللاجئين بحاجة إلى أردوغان أكثر من أي وقت مضى.

وأشارت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، إلى أن الزعماء الأتراك كانوا يتحدثون خلال زياراتهم إلى أوروبا عن التنازلات التي سيقدمونها لانضمام بلادهم إلى الاتحاد الأوروبي، إلا أن الزيارة الأخيرة تختلف عن سابقاتها.

كما أكدت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية على حاجة الاتحاد الأوروبي إلى تركيا في التعامل مع أزمة اللاجئين، مشيرة إلى مطالبة زعماء أوروبا المساعدة من أردوغان لمنع موجة اللجوء إلى أوروبا، غير أنه لم يتمخض عن اللقاء تحقيق تقدم كبير بهذا الخصوص.

----------------------------------