المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : محاكمة العائدين من سورية


عبدالناصر محمود
10-08-2015, 07:13 AM
الخارجية التونسية تتوعد كل عائد من الحرب في سورية بمحاكمات
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ

24 / 12 / 1436 هـ
8 / 10 / 2015 م
ــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/maxresdefault_23-thumb2.jpg

كشف وزير الخارجية التونسي الطيب البكوش، عن أن وزارته ساعدت الوفد التونسي الذي زار عددا من التونسيين في السجون السورية مؤخرا، والمتكون من إعلاميين وناشطي مجتمع مدني على العمل معتبرا ذلك مصلحة وطنية.

وأوضح البكوش في تصريحات له نقلتها الاذاعة التونسية يوم الاربعاء 7 / 10 ، ان من بين التونسيين المسجونين في سورية قُبض عليهم أثناء محاولتهم التسلل إلى التراب السوري عبر تركيا للتوجه نحو ساحات القتال ومنهم من شاركوا في القتال، مهددًا في هذا السياق بأن كل عائد منهم إلى تونس سيحاكم ومن خلال المحاكمات سيتم تفكيك شبكات تسفير الشباب إلى سورية، وفق تقديره.


واعتبر البكوش، حسب المصدر، أن الجانب السوري له الحرية في محاكمة هؤلاء على أراضيه، ونفى فتح قنوات للتفاوض مع الجهاديين في سورية.

وكان رئيس الوفد التونسي الذي زار سورية في سبتمبر الماضي، زياد الهاني قد كشف النقاب عن أن المعلومات التي توصلوا لها خلال زيارتهم، أكدت لهم مقتل أزيد من ألفي مقاتل تونسي عام 2014 بعدما وصل العدد سابقًا إلى 4200، بيدَ أن العدد تضاعف في العام الموالي، ليصل إلى ثمانية آلاف مقاتل.


يشار إلى أن إذاعة "شمس إف إم" التونسية المحلية قد نقلت على لسان الوفد الإعلامي ذاته، تصريحات لوزير العدل السوري نجم الدين أحمد، أشار من خلالها إلى صعوبة عودة المساجين التونسيين إلى بلادهم لطبيعة التهم الموجهة إليهم، زيادة على تصريحات أخرى لوزير الإعلام السوري يعبّر من خلالها عن رغبة النظام السوري في تمتين علاقاته مع تونس.

-------------------------------