المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أبو هلالة يعترف … الجزيرة وقعت في سقطة إعلامية مهنية


Eng.Jordan
10-11-2015, 08:38 AM
أبو هلالة يعترف … الجزيرة وقعت في سقطة إعلامية مهنية



أعلن مدير قناة الجزيرة القطرية ياسر ابو هلالة عن إيقاف مراسل موقع الجزيرة نت في موسكو عن العمل بسبب خطأ فادح وقع فيه الموقع الالكتروني.
وكان الموقع قد نشر السبت تقريرا بعنوان ‘سنودن يحيي نظرية المؤامرة في موسكو: بن لادن حي’. وتناقلت وسائل اعلام محلية وعربية التقرير عن الموقع.
ونسب الموقع التقرير لصحيفة ‘موسكو تريبيون’ ، حيث نقلت عن إدوارد سنودن عميل المخابرات الأمريكية السابق الذي كشف تسريبات ضخمة عن تجسس أمريكا، واللاجيء حاليا إلى موسكو انه يملك وثائق تثبت أن بن لادن مازال حيا وانه كان عميلا للأمريكان، ويعيش حاليا في جزر الباهاماس، وأن أمريكا كانت تحول الاموال لتنظيم القاعدة.
وأرفق الموقع تحليلا على كلام سنودن من جنرال روسي، وسفير روسي يشغل منصب نائب جمعية الدبلوماسيين الروس، قبل ان يقوم الموقع بتعديل الخبر مساء السبت، ليصبح ‘سخرية روسية تحيي بن لادن على لسان سنودن’.
حيث تبين لاحقا ان التقرير لا اساس له من الصحة، فلا وجود لصحيفة ‘موسكو تريبيون’ من الاساس، وسنودن لم يقل هذا الكلام اطلاقا، غير ان مراسل الجزيرة نقل التقرير المعوم عن موقع warld news daily report وهو موقع ساخر يتناول الاخبار بطريقة هزلية وفقا لما نشره الباحث والمحرر في قناة الحرة محمد ابو الغيط.
أبو هلالة رد بدوره على كلام ابو الغيط في حسابه على فيسبوك ورصدته ‘جراسا’، قائلا ‘ في ميثاق الجزيرة نلتزم بتصحيح الخطأ فنحن مؤسسة يقوم عليها بشر غير معصومين’.
واضاف ابو هلالة ‘ الخبر المنسوب لسنودن حول بن لادن قمنا بتصحيحه وتم إيقاف مراسل الجزيرة نت في موسكو عن العمل بسببه’.