المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الدكتور عضيبات ضمن طبقة العلماء الأكثر تأثيراً في العالم


Eng.Jordan
10-11-2015, 11:41 AM
http://www.jornews.com/images/stories/2020/20151051719RN174_ac41d.jpegأخبار الأردن_
حقق نائب رئيس جامعة البلقاء التطبيقية للشؤون الأكاديمية الدكتور زيد عضيبات انجازا بدخوله تصنيف IsI Highly Cited Researchers العالمي لعام 2015 والصادر عن تنصيف شنغهاي العاملي للجامعات والمؤسسة العالمية تومسون رويترز .

ويعتبر هذا الإنجاز بمثابة دخول الدكتور عضيبات الى طبقة العلماء الدوليين الأكثر تأثيرا واستشهادا بأبحاثهم وهي طبقة لا يدخلها أكثر من نصف واحد بالمائة من العلماء وهو بذلك يكون ثاني اردني يصل الى هذه المرتية المرموقة بعد عميد كلية العلوم بالجامعة الأردنية الدكتور شاهر المومني.

وجاءت هذه النتيجة بعد مسيرة بحثية للدكتور عضيبات المتخصص بالرياضيات التطبيقية، تمثلت بنشره ما يزيد على الثمانين بحثاُ متخصصاً تناولت مواضيع الرياضيات التطبيقية وأبحاث متخصصة في مواضيع: التفاضل والتكامل الكسري ، حلول المعادلات التفاضلية ، والتشتت والتحكم في الأنظمة غير الخطية. والدكتور زيد عضيبات محرر في عدد من المجلات العلمية المحكمة المحلية و العالمية، وعضو في فرق بحثية متخصصة في الرياضيات التطبيقية ، بالإضافة لحصوله على جائزة الإيسيسكو للعلوم والتكنولوجيا لعام 2010م خلال إنعقاد مؤتمر العالم الإسلامي لوزراء التعليم العالي وذلك عن جهوده العلمية وإسهاماته في حقل الرياضيات التطبيقية .

وقد تولى الدكتور زيد عضيبات عمادة كلية العلوم خلال الأعوام 2010م ولغاية 2014م ،ومؤخراً تولى منصب نائب رئيس جامعة البلقاء التطبيقية للشؤون الأكاديمية ، وحاصل على درجة البكالوريس من جامعة اليرموك ودرجتي الماجستير و الدكتوراه من الجامعة الأردنية . بترا)