المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استعادة قرى بريف حماة واللاذقية


عبدالناصر محمود
10-13-2015, 07:17 AM
الثوار يستعيدون قرى بريف حماة واللاذقية
ــــــــــــــــــــــ

29 / 12 / 1436 هــ
13 / 10 / 2015 م
ـــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/441_195-thumb2.jpg

استطاعت فصائل المعارضة السورية المسلحة استعادة السيطرة على قرى سكيك وكفرنبودة في ريف حماة بعد أن دخلتهما قوات النظام في وقت سابق إثر هجوم كبير، كما سيطرت على قرية دورين في محيط مدينة سلمى بريف اللاذقية , مخلفة عشرات القتلى بصفوف النظام ودمار للعديد من آلياته العسكرية.
وأفاد محمد الرشيد المسؤول الإعلامي في جيش النصر، أن الثوار قتلوا ما يقارب الـ50 عنصرا من ميلشيات الأسد، على رأسهم العقيد فواز عباس، قائد غرفة عمليات منطقة كفرنبودة التابعة للنظام.
وأكد محمد الرشيد في تصريحات إعلامية، وقوع 8 عناصر على الأقل أسرى في قبضة الثوار، في حين تم تدمير 5 آليات مدرعة، بينها 3 دبابات، بالإضافة إلى ناقلتي جند.
وأشار "الرشيد" إلى أن الاشتباكات لا تزال مستمرة بين الثوار وميلشيات الأسد بهدف إبعادهم عن النقاط التي توغلوا فيها في محيط القرية.
وأفاد مراسل الجزيرة بأن المعارضة استعادت قرية سكيك في ريف حماة الشرقي، وأنها دمرت عربة مصفحة لقوات النظام على جبهة تل سكيك.
وعن دور الطائرات الروسية في المعركة، قال الناشط الإعلامي محمد الخطيب : إنها قامت بعشرات الغارات على كفرنبودة والقرى المحيطة بها من أجل التمهيد لقوات النظام لاقتحام البلدة .
يشار إلى أن الجيش الحر في المنطقة تمكن من صد محاولات قوات النظام المدعومة بالملشيات الأجنبية المترافقة بالقصف الجوي للطيران الروسي من التقدم باتجاه المدينة لليوم الرابع على التوالي.
وكانت قوات النظام قد تمكنت صباح الإثنين من التقدم وسط سوريا، مدعومة بغطاء جوي روسي، إثر معارك مع مقاتلي الفصائل تعد الأعنف منذ بدء موسكو عملياتها.
يشار إلى أن قوات النظام قد شنت على الحي الجنوبي من بلدة كفرنبوده الواقعة في ريف حماة الشمالي تحت غطاء جوي من الطائرات الحربية الروسية التي شنت أكثر من عشرين غارة منذ الصباح حتى اللحظة.
وأورد التلفزيون السوري الرسمي من جهته نقلا عن مصدر عسكري في وقت لاحق سيطرة الجيش على كفرنبوده وقرى عدة في محيطها.

----------------------------