المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : افتتاح ممثلية لليهود في كردستان


عبدالناصر محمود
10-15-2015, 07:04 AM
حكومة كردستان العراق تسمح بافتتاح ممثلية لليهود في البلاد
ـــــــــــــــــــــــــــــ

2 / 1 / 1437 هــ
15 / 10 / 2015 م
ـــــــــــ

http://www.alrahalat.com/vb/uploaded1/2_21254465467.jpg

وافقت حكومة كردستان العراق، يوم الاربعاء 14 / 10 / 2015 م على افتتاح ممثلية يهودية في كردستان العراق بزعم الحفاظ على ما اسمتها حقوق (اليهود الكرد) في كردستان العراق ، مؤكدة على دعمها انشاء المعابد الخاصة بهم وتقديم الدعم المالي الكامل من قبلها !!!!.
وأعلن ممثل اليهود (شيرزاد مامستاني) في حديث نشر اليوم ان وزارة الاوقاف في كردستان العراق وافقت على فتح ممثلية للديانة اليهودية، ونحن بصدد اكمال الاجراءات والاوراق الرسمية الخاصة بذلك، مبينا ان الهدف من تأسيس الممثلية هو الحفاظ على حقوق اليهود الكرد في كردستان ــ على حد زعمه ــ
كما أشار (مامستاني) إلى ان كردستان يضم حاليا نحو (430) عائلة يهودية كردية، كاشفا عن مشاريع لإعادة بناء المعابد الخاصة بالديانة وبدعم ومساعدة مباشرة من حكومة كردستان.
كانت وزارة الأوقاف في حكومة إقليم كردستان العراق، قد أعلنت رسمياً، افتتاح ممثلية للديانة اليهودية في الوزارة، ووافقت على تعيين اثنين من الموظفين لتولي إدارة الممثلية.
وقال مسؤول العلاقات في وزارة الأوقاف في إقليم كردستان العراق، مريوان النقشبندي، في بيان نشر أمس الثلاثاء، إنه "بالاستفادة من القانون رقم 5 الخاص بمكونات الشعب في إقليم كردستان والصادر في أبريل/ نيسان 2015، صدر الأمر الوزاري رقم 181، والذي ينص على إقامة ممثلية لليهود في وزارة الأوقاف والشؤون الدينية".
مضيفاً "ستكون للممثلية مهمة تقديم مشاريع بالتنسيق مع وزارة الأوقاف لخدمة اليهود في المناسبات الرسمية الخاصة بهم".
وجاء في الأمر الوزاري تسمية كل من السيدين، شيرزاد عمر مامساني، وشيركو عثمان عبد الله، وهما يهوديان من مواطني إقليم كردستان، ممثلين لليهود في وزارة الأوقاف.
وبحسب تقديرات لم يتم تأكيدها من سلطات الإقليم هناك حالياً نحو 430 عائلة يهودية في كردستان.
ولم يكن اليهود وحدهم من أجيزت إقامة ممثلية لهم في وزارة الأوقاف، فقد أجيزت ممثلية للبهائيين أيضاً، وبذلك تضم وزارة الأوقاف ممثلي سبع جماعات، وهناك طلبات بإقامة ممثليات لأتباع الطائفة الكاكائية وأخرى للشيعة.
وستعمل الممثلية اليهودية في وزارة الأوقاف على إعمار المعابد اليهودية في الإقليم لصالح الأسر اليهودية الكردية، سواء تلك الموجودة في كردستان ولم تغادره، أو تلك التي غادرت إلى "إسرائيل" وعادت إلى الإقليم.


http://www.almoslim.net/files/images/thumb/349_11-thumb2.jpg

----------------------------------------------