المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تجريم الكراهية ضد المسلمين


عبدالناصر محمود
10-15-2015, 07:22 AM
الحكومة البريطانية تسن قوانين تُقربها من الجالية المسلمة
ـــــــــــــــــــــــــــ

2 / 1 / 1437 هــ
15 / 10 / 2015 م
ـــــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/152914102015103915.jpg


قال رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، إن جرائم الكراهية ضد المسلمين ستصبح لأول مرة في تاريخ بريطانيا في نفس مستوى جرائم معاداة " اليهود" في بريطانيا. ويأتي ذلك الإجراء قبل اجتماعه أمس مع ممثلي الجاليات الإسلامية بالمملكة في ندوة جديدة حول سبل مواجهة "الإرهاب".

ووقع في بريطانيا 52528 جريمة كراهية خلال عام انتهى في مارس، غالبيتها استهدفت مسلمين، وبذلك يرتفع معدل جرائم الكراهية في بريطانيا بنسبة 18 في المائة مقارنة بالعام الماضي، وتقول وزارة الداخلية البريطانية إن هذه الزيادة بسبب زيادة أعداد الضحايا الذين يبلغون بتعرضهم للهجوم وتحسن قدرة الشرطة على رصد هذه الحوادث.

وشهدت كل أنواع جرائم الكراهية زيادة ملحوظة، لكن الزيادة الأكبر كانت في الجرائم التي يحركها الدين والتي زادت بنسبة 43 في المائة عن العام السابق. وأوضح كاميرون أنه يرغب في "بناء تحالف وطني للتحدي والتحدث علنًا ضد التطرف".
وطبقا للخطة الجديدة فإن قوات الشرطة في إنجلترا وويلز ستتبع وتسجل جرائم الكراهية ضد المسلمين وتنشرهم بشكل منفصل اعتبارا من العام المقبل.وبحسب صحيفة الشرق الأوسط التي نشرت الخبر، فإن الحكومة البريطانية ستنشر إستراتجيتها لمكافحة "التطرف" في وقت لاحق هذا الشهر، حيث تشمل مجموعة من الإجراءات لهزيمة جميع أنواع "التطرف".


-------------------------------