المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المطالبة بتدخل دولي ضد روسيا


عبدالناصر محمود
10-19-2015, 07:07 AM
المعارضة السورية تطالب بتدخل دولي ضد روسيا
ــــــــــــــــــــــــ

6 / 1 / 1437 هــ
19 / 10 / 2015 م
ــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/e2tlafff_0-thumb2.jpg

دعت الهيئة السياسية في الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، إلى تحرك دولي عاجل لوقف ما وصفته بـ "العدوان الروسي على محافظة حمص بشكل خاص وباقي الأراضي السورية".

وأكد الائتلاف في بيان صحفي، أن الهيئة قدّمت في سياق اجتماع خاص مع سفراء دول "أصدقاء الشعب السوري"، شرحاً لـ "ما يقوم به طيران الاحتلال الروسي من مجازر بحق المدنيين والجيش السوري الحر في ريف حمص الشمالي بشكل خاص، وأيضاً في حلب وإدلب وحماة واللاذقية ودمشق وريفها".

ونقل الأعضاء رسالتين للسفراء تركز على "أن الاحتلال الروسي يستهدف قوى المعارضة المعتدلة والمدنيين ولا يستهدف تنظيم الدولة الإرهابي، وأن الغارات الروسية تقوي النظام بشكل مباشر وغير مباشر، وتقوّض العملية السياسية في سورية".

كما طلبت الهيئة السياسية للائتلاف من سفراء الدول الصديقة، رفع مستوى المساعدات الإنسانية والعسكرية من أجل حماية المدنيين في سورية، ووقف "الاعتداءات الروسية المتكررة عليهم بتنسيق كامل مع نظام الأسد والاحتلال الإيراني"، وفق ما جاء في البيان.
من جهتها، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن مجموعة الطيران الروسي في سوريا تابعت خلال الـ 24 ساعة الماضية توجيه ضربات جوية لمواقع ادعت انها لتنظيم "الدولة الإسلامية".
وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة إيغور كوناشينكوف إن القاذفات الروسية قامت بـ 39 طلعة ووجهت 60 ضربة لـ 51 موقعا في محافظات حماة واللاذقية ودمشق وحلب.

----------------------------------------