المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : السودان يرسل المزيد من قواته


عبدالناصر محمود
10-20-2015, 07:34 AM
السودان يرسل المزيد من قواته إلى اليمن لدعم التحالف العربي
ــــــــــــــــــــــــــــــ

7 / 1 / 1437 هــ
20 / 10 / 2015 م
ـــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/hazzzm-thumb2.jpg

أكدت مصادر خاصة في المنطقة العسكرية الرابعة بمحافظة عدن (جنوبي اليمن)، أن "450 من جنود قوات الجيش السوداني، وصلت مدينة عدن، ضمن عمليات تعزيز الأمن الذي تقوم به دول التحالف العربي".
ونقلت وكالة "الأناضول" عن مصدر في المنطقة العسكرية الرابعة قوله :" إن الجنود الذين وصلوا، يشكلون الدفعة الثانية من القوة، التي تعهدت الخرطوم بإرسالها للمشاركة ضمن قوات التحالف العربي، لحفظ الأمن في عدن، التي تحررت من قبضة المليشيات الحوثية منتصف يوليو / تموز الماضي".
وكانت قوة سودانية مدعومة بآليات ومدرعات عسكرية قد وصلت، أمس الأول السبت، إلى ميناء عدن، للعمل ضمن قوات التحالف العربي لدعم الشرعية باليمن.
على صعيد آخر، قتل 16 مسلحاً "حوثيا"، يوم الاثنين 18 / 10 ، في كمين وغارات لمقاتلات التحالف العربي على مواقعهم في محافظة تعز، غربي اليمن.
وأوضحت مصادر عسكرية يمنية ، أن طيران التحالف استهدف "المدينة الخضراء" وفندقا حوّله الحوثيون الى ثكنة عسكرية في مدينة المخا الواقعة على البحر الأحمر والتابعة لمحافظة تعز، ما أسفر عن مقتل 12 مسلحاً "حوثياً".
وذكرت المصادر أن 4 من مسلحي "الحوثي" كانوا على متن دراجتين ناريتين قتلوا أيضاً بكمين نفذه مقاتلي "المقاومة الشعبية" الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي بمديرية الوازعية بتعز.

----------------------------------