المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مدير أوقاف العقبة يجذب استثماراً بـ 35 مليون للمدينة


Eng.Jordan
10-20-2015, 08:32 AM
حسن الضمور _ العقبة _ وقع رئيس مجلس إدارة مدينة العقبة الصناعية ppi اتفاقية مع المستثمر الأردني الدكتور عبدالباسط روبين بموجبها اشترى روبين من مطور مدينة العقبة الصناعية 43 دونما من اراضي مدينة العقبة الصناعية لإقامة مشاريع نوعية تصل الى 35 مليون دينار وحسب روبين الذي صرح بأنها خال استكملت البرامج والأهداف فانها ستتركز في مجال تصنيع و***** الباصات والحافلات.

وأعلن الدكتور عبدالباسط روبين في اول تصريح له عبر وكالة سرايا عن نيته لافتتاح أول مصنع لتصنيع الحافلات في العقبة ليكون اول مشروع ريادي تصنيعي نوعي بالمنطقة خاصة بالاضافة ل***** الباصات.، مضيفا بأنه سيعمل على استصدار المتطلبات اللازمة لاستكمال مشروع تصنيع الحافلات بالتعاون مع شركة مصنع باصات صينية معروفة والتي تم التفاهم المبدئي معها لنقل كافة تجهيزات المصنع من الصين الى مدينة العقبة الصناعية الدولية في الاردن.

وكشف روبين أن استثمارا سيتم تفعيله في مجال الترويج للسياحة الوطنية من خلال تشغيل اسطول حافلات متطورة تجوب محافظات المملكة الرئيسية وتقدم فرصة للسياحة الوطنية بأجور زهيدة تقل عن اجور النقل العادية وخدمات الحافلات السياحية.
وأوضح روبين بأنه يسعى من خلال الشراكة الفعالة والحقيقة مع إدارة ppi المدير المطور لمدينة العقبة الصناعية على إيجاد استثمارات نوعية في المنطقة وحقيقية وفعالة مضيفا أنه يسعى لإقامة مشروع تصنيع وتجميع الباصات في العقبة، وكشف أن حجم العمالة التي توفرها الاستثمارات بالعقبة حال التشغيل وعدم وجود معوقات قد تستوعب مستقبلا عشرات الفرص من العمالة المختلفة بالاضافة لاستقطاب كفاءات وخبراء سيعملون على تدريب وكسب أبناء المنطقة الجادين بتطوير أنفسهم في اختصاصات تصنيع الحافلات بالعقبة.

من جانبه أكد المهندس مأمون قسوس المدير التنفيذي المطور لمدينة العقبة الصناعية ppi باتصال 'سرايا' به بأنه تم بالفعل توقيع عقد بيع 43 دونم من أراضي مدينة العقبة وأضاف بان سياسة المطور هي تقديم الأراضي المطورة المزودة بجميع خدمات البنية التحتية والخدمية المطورة، للمستثمرين الجادين بالتطوير وأضاف بأنه تم بالفعل توقيع الاتفاقية للاستحواذ على 43 دونم من الأراضي المطورة المجهزة للمشاريع التي ينوي استثمارها بالعقبة، مرحبا بنفس الوقت بالاستثمار الأردني الفعال الذي يباشر أعماله بشكل حقيقي ويضع برامجه الزمنية للتنفيذ ويستجيب للتطور على ارض الواقع.

يشار الى أن الملفت أيضا في صفقة الاستثمار التي وقعت بالعقبة بأن مهندس جذب هذا المستثمر للعقبة هو مدير اوقاف العقبة الشيخ فارس الجوازنة هو صديق المستثمر الاردني روبين وهو من قام بترتيب اجراءات توقيع الاستثمار وبشكل سلس وشهد بشكل مباشر الية تنفيذ الاستثمار والتي طبقت دون ظهور إعلامي استعراضي كما كان يتم بالعقبة بالسابق. وشهد الجوازنة للشاب الدكتور روبين المستثمر الأردني بقدرته على العمل الحقيقي نظرا لمعرفته به من خلال شركة الحج والعمرة، و نظرا لامتلاكه اسطول حافلات السلطان التي يزيد عددها داخل الاردن عن 135 حافلة كبيرة وهو كذلك يعد مؤسس ورئيس مجموعة شركات جبل النور الأردنية السعودية كبرى شركات السياحة والحج والعمرة والتسويق الفندقي.
الملفت ايضا ان الشيخ الجوازنة رافق روبين وقدم له النصيحة ووصف له الواقع كما هو الواقع دون استعراض ودون تضخيم، مما تميز هذا الاستثمار عن غيره بالبساطة وعدم الاستعراض.

الجدير بالذكر يشار ان مدير اوقاف العقبة الشيخ فارس جوازنة قد قام بجذب الاستثمار بصفته الشخصية ومعرفته بحجم اسطول نقل شركات المستثمر روبين.
http://www.sarayanews.com/image.php?token=80ea730582b862fd5c94cd5e6087a1e0&size=
http://www.sarayanews.com/image.php?token=e70690c9538574f7a123f859cf46db7c&size=
http://www.sarayanews.com/image.php?token=1e86534b625af8d377efab0710f0c3ed&size=

مهند
10-20-2015, 12:53 PM
على خير ان شاء الله

بتوفيق للجميع وان شاء الله المشروع يكون استفادة للوطن وليس لجيوب المسؤلين

اشكرك على الطرح المميز