المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نقص الدواء بمخيم اليرموك


عبدالناصر محمود
10-24-2015, 07:46 AM
نقص الدواء بمخيم اليرموك بالتزامن مع الغارات الروسية على المستشفيات
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

11 / 1 / 1437 هــ
24 / 10 / 2015 م
ـــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/yarmouk_3-thumb2.jpg


أعلنت هيئة طبية في مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين الواقع "جنوب العاصمة السورية دمشق"، عن نفاد المواد الطبية والأدوية من المخيم المحاصر بشكل كامل، منذرةً بتوقف خدمات الإسعاف الأولي خلال أقل من أسبوع.

وأكد "مركز الإنقاذ الطبي" في مخيم اليرموك في بيان نشرته مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية اليوم الجمعة، نفاد جميع المستهلكات الطبية والأدوية الإسعافية والتخديرية، منوهاً إلى نفاد المحروقات اللازمة لتشغيل المولدات بشكل شبه تام، محذراً من توقف العمل الإسعافي خلال أقل من أسبوع.

وكانت طائرات روسية قد شنت تسع ضربات جوية استهدفت خمس مستشفيات ميدانية على الاقل في محافظات سورية عدة، مما ادى الى مقتل مدنيين وعدد من الكوادر الطبية، وفق ما اعلنت الجمعية الطبية الاميركية السورية ليل الخميس22 / 10 .

وأكدت الجمعية في بيان نشرته على موقعها الالكتروني ان “ضربات جوية روسية استهدفت عند الواحدة من ظهر الثلاثاء مشفى ميدانيا تابعا لها في بلدة سرمين في ادلب” في شمال غرب سوريا مما ادى الى مقتل عشرة مدنيين على الاقل واثنين من طاقم المستشفى واصابة 28 مدنيا بجروح.

واضافت الجمعية ان هذا الاعتداء يضاف الى “نحو ثماني غارات روسية سابقة على مستشفيات في سوريا، بالاضافة الى 313 اعتداء على مرافق طبية منذ اندلاع النزاع″ في سوريا منتصف اذار/مارس 2011.
وتتولى هذه الجمعية ادارة ودعم سلسلة من المستشفيات والعيادات الطبية في محافظات سورية عدة، بالاضافة الى عدد من دول الجوار التي تستضيف لاجئين سوريين.
وتعرضت خمس مستشفيات على الاقل تقع في محافظات حماة (وسط) واللاذقية (غرب) وادلب (شمال غرب) بالاضافة الى مشفيين في حلب (شمال) لغارات روسية منذ مطلع تشرين الاول/اكتوبر الحالي، بحسب الجمعية وناشطين والمرصد السوري لحقوق الانسان.

لكن روسيا نفت بشدة الخميس 22 / 10 صحة هذه التقارير، وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا في مؤتمر صحافي “اريد ان انفي كل هذه المعلومات”.
ودعا رئيس الجمعية الدكتور احمد طرقجي “المجتمع الدولي الى استخدام كافة الوسائل اللازمة لوضع حد لهذه الهجمات على المدنيين ومنع اي استهداف جديد لمرافق الرعاية الصحية في سوريا”.

--------------------------------