المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : النمسا تهاجم التقارب الأوروبي التركي


عبدالناصر محمود
10-24-2015, 07:52 AM
النمسا تهاجم التقارب الأوروبي التركي بشأن قضية اللاجئين
ـــــــــــــــــــــــــــــ

11 / 1 / 1437 هــ
24 / 10 / 2015 م
ــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/225148_0-thumb2.jpg


اعتبر وزير الخارجية النمساوي "سابستيان كورتس"، اليوم الجمعة، أن على أوروبا عدم الاعتماد على تركيا، فيما يخص الحد من تدفق اللاجئين.

جاء ذلك في لقاء بثته الإذاعة الرسمية في النمسا، حيث شدد كورتس على "ضرورة الحد من تدفق اللاجئين، الذي يزيد بسرعة نحو أوروبا".

كما انتقد كورتس اتفاق الاتحاد الأوروبي مع تركيا، بشأن منع تدفق اللاجئين، ووصفه بـ"المنافق والغامض".
ويقضي الاتفاق بتقديم الاتحاد الأوروبي لتركيا 3 مليارات يورو كمساعدة وللتخفيف من أعبائها الناجمة عن استقبالها للاجئين، وإلغاء نظام التأشيرات بينها وبين دول الاتحاد الأوروبي، وتسريع وتيرة الانضمام لعضوية الاتحاد، مقابل إغلاق الحدود بوجه اللاجئين.
كان رئيس الوزراء التركي "أحمد داود أوغلو"، قد انتقد زعيم المعارضة التركية "كمال قلتشدار أوغلو"، لتغير موقفه الآن من اللاجئين السوريين الموجودين في تركيا، حيث سبق وأن تعهد المعارض التركي في تصريحات أدلى بها قبل الانتخابات النيابية الماضية، بإعادة السوريين إلى بلادهم، لكن موقفه الآن تغير على عكس ذلك.
وقال المسؤول التركي في هذا السياق "قبل موعد الانتخابات الماضية في 7 يونيو، تعهد، كلجدار أوغلو، بإعادة السوريين، إلى بلادهم، ولكن الآن تغير خطابه، فهؤلاء عيونهم وآذانهم مسلطة باتجاه أوروبا، فبعد قبول ألمانيا باللاجئين السوريين، أصبح اللاجئون مقبولين عندهم".

-----------------------------