المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ارتفاع معدل الاعتداءات ضد المسلمين


عبدالناصر محمود
10-24-2015, 08:00 AM
مؤشرات على ارتفاع معدل الاعتداءات ضد المسلمين بفرنسا
ــــــــــــــــــــــــــــــ

11 / 1 / 1437 هــ
24 / 10 / 2015 م
ـــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/mosquee-paris-m_1-thumb2.jpg

كشف المرصد الوطني لمناهضة الإسلاموفوبيا، في فرنسا، عن ارتفاع نسبة الاعتداءات و التهديدات تجاه المسلمين، في الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي، ثلاثة أضعاف مقارنةً بالعام الماضي.
وأفاد المرصد، في بيانٍ له 23 / 10 ، أن "الاعتداءات التي طالت المسلمين في فرنسا العام الماضي، بلغ 110 ، و أن هذا الرقم ارتفع إلى 330 اعتداء سجلت خلال الأشهر الأولى لهذا العام".

وأوضح البيان "جرى رصد 103 اعتداءات مباشرة على دور العبادة، والمقابر، وأشخاص، سُجّلت بشكل مباشر، فيما سُجّل 227 اعتداءً غير مباشر مثل التحرش والتهديدات".
من جهته، أكد مدير المرصد، عبدالله بن زكري، أنهم حصلوا على أرقام الاعتداءات من وزارة الداخلية، معبرًا عن قلقه من ازدياد وتيرة الاعتداءات والتهديدات تجاه المسلمين في فرنسا.
كما أشار بن زكري، إلى ازدياد الشعارات التحريضية، والعداء ضد المسلمين في مواقع الإنترنيت، ووسائل الإعلام، في الآونة الأخيرة، بفرنسا.

وأضاف "بعض التصرفات اللامسؤولة من بعض السياسيين الفرنسيين، قبيل الانتخابات، أجّجت الكره والعداء تجاه المسلمين، خاصة بعد الهجوم الإرهابي على المجلة الساخرة، شارلي إيبدو، في كانون الثاني/ يناير العام الحالي".

-------------------------------------------