المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اغتيال أمين حزب النور


عبدالناصر محمود
10-25-2015, 08:02 AM
مسلحان يغتالان أمين حزب "النور" السلفي ومرشحه البرلماني بشمال سيناء
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ

12 / 1 / 1437 هــ
25 / 10 / 2015 م
ـــــــــــ

http://ichef-1.bbci.co.uk/news/ws/1024/amz/worldservice/live/assets/images/2015/10/24/151024145040_nour_party_candidate_640x360_facebook .nourparty_nocredit.jpg


اغتيل مرشح حزب النور المصري عن دائرة العريش مصطفى عبد الرحمان بطلق ناري من مجهول شمالي سيناء يوم السبت 24 / 10 ، حسبما قال سكرتير عام الحزب جلال المرة لوكالة فرانس برس.
وأكد المرة أن "مجهولين اغتالوا حسن عبد الرحمن مرشح حزب النور الوحيد في شمال سيناء" مضيفا "أجرينا اتصالات بالسلطات وطلبنا منها إجراء ما يلزم لمعرفة الجناة ومعرفة من حرضهم ومولهم".
وقالت مصادر أمنية إن ملثمين يستقلون دراجة نارية أطلقوا النار عليه أثناء سيره من منزلة فى طريقه للمسجد لصلاة العصر.

وذكرت مصادر طبىية شمالي سيناء، أن مصطفى عبد الرحمان مرشح حزب النور لمجلس النواب توفي متأثرا بإصابته بطلق ناري في الرأس.
ولفت المصدر إلى أن أمين حزب النور وصل للمستشفى في حالة خطيرة نتيجة تعرضه لإطلاق النار. وذكرت مصادر أخرى إلى أن ملثمين يستقلون دراجة نارية أطلقوا النار عليه أثناء سيره في شوارع العريش.
وأشارت المصادر الطبية، أن الحادث وقع بمنطقة بركة حليمة خلف مستشفى العريش العام، ونقل على الفور للمستشفى، وتبين وفاته متأثرا بإصابته بطلقات فى الرأس والجسد، وتم إيداع جثمانه مشرحة مشتشفى العريش العام تحت تصرف النيابة. وحضرت للمكان قوات الأمن وفرضت طوقا أمنيا حول المشرحة، فيما ترك عدد قليل من ذويه بالمكان.

ويوم السبت 24 / 10 ، قتل ثلاثة رجال شرطة مصريين السبت في انفجار قنبلة بشمال سيناء هو الثاني على قوات الأمن خلال 48 ساعة في هذه المنطقة التي تعد معقلا لتنظيم "داعش".
ووقع الانفجار لدى مرور قافلة أمنية في مدينة العريش، عاصمة شمال سيناء، حسبما أعلنت وزارة الداخلية التي أكدت مقتل ضابط ومجندين في الشرطة وإصابة ثمانية آخرين. وقتل ضابط شرطة الجمعة 23 / 10 في اعتداء مماثل في العريش.

-----------------------------