المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مقتل 8 صعقًا بالكهرباء بعد سقوط أمطار


عبدالناصر محمود
10-26-2015, 07:24 AM
مقتل 8 مصريين صعقًا بالكهرباء بعد سقوط أمطار
ـــــــــــــــــــــــــ

13 / 1 / 1435 هــ
26 / 10 / 2015 م
ـــــــــــ

http://www.moheet.com/gallery/2015/moheet_38/20151025_120841_0770.jpg

لقي 8 مصريين مصرعهم، يوم الأحد 25 / 10 / 2015 م صعقًا بالكهرباء، إثر سقوط كابل كهربائي في أحد شوارع محافظة الإسكندرية شمال البلاد التي شهدت سقوطاً للأمطار.
وقال مصدر طبي بإسعاف الإسكندرية أن سقوط الكابل بمنطقة محرم بك (وسط المدينة) أدى إلى مصرع 4 أشخاص في الحال، بينهم طفلان، وإصابة اثنين آخرين توفيا بعد وصولهما المستشفى".
وأشار المصدر أن شخصًا آخر، لقي مصرعه بمنطقة المندرة (شرقي المدينة)، بعد سقوط كابل كهربائي عليه أيضًا، ما أدى إلى وفاته في الحال.
وقال **** أول وزارة الصحة المصرية مجدي حجازي في تصريح صحفي، إن الضحايا توفوا في مكان الحادث بعد تعرّضهم لصعقة كهربائية جرّاء سقوط كابل ترام (قطار خفيف) على الأرض وملامسته لمياه الأمطار في منطقة "محطة الرمل" بالإسكندرية.
وبث نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعية، صوراً لعدد من ضحايا الأوضاع الجوية السيئة التي تشهدها الإسكندرية وغيرها من المدن المصرية، والتي عمّتها اليوم حالة من الفوضى بعد غرق شوارعها بمياه الأمطار التي تساقطت بغزارة منذ فجر اليوم.

وأظهرت بعض الصور السيارات وقد غمرتها المياة بشكل شبه كامل، كما أظهرت صورًا أخرى بعض الأشخاص يستخدمون قوارب بدائية في النقل داخل شوارع المدينة.

وتسبّب الهطول الكثيف لمياه الأمطار على محافظة الإسكندرية بإغلاق أنفاق السيارات والشوارع الرئيسية، حيث شهدت ارتفاع منسوب المياه فيها، مما أثر على حركة المرور، كما تسربت المياه إلى داخل بعض المنازل والمحال التجارية.
ووجّه مغردون ونشطاء في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" انتقادات لاذعة للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وأداء مسؤولي حكومة البلاد، ساخرين من عدم قدرة الدولة في عهده على التعامل مع الظروف الجوية الموسميه والمتكرره، وتهالك البنية التحتية.

--------------------------------