المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : روسيا تستهدف المدنيين


عبدالناصر محمود
10-26-2015, 07:31 AM
منظمة حقوقية تطالب بتحقيق في غارتين روسيتين استهدفتا مواقع لمدنيين
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

13 / 1 / 1437 هــ
26 / 10 / 2015 م
ـــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/russia-syria21_3-thumb2.jpg

دعت منظمة "هيومن رايتس ووتش" المعنية بحقوق الإنسان، الحكومة الروسية الى التحقيق في غارتين جويتين استهدفـتا قرية "الغنطو" وبلدة "تير معلة" شمال حمص مؤكدة انهما انتهكتا قوانين الحرب.
واوضحت المنظمة ان روسيا تتحدث عن ضربات دقيقة لكن المعطيات الميدانية واللقطات المصورة بعد الهجمات تشير الى مقتل كثير من المدنيين، مؤكدة ان الجروح والحروق الشديدة على اجساد الضحايا، تشير الى احتمال استخدام قنابل الوقود الغازي، المعروفة ايضا باسم (القنابل الفراغية).
واعتبرت المنظمة ان على روسيا وسوريا التقيد بالالتزامات المترتبة عليهما بمقتضى القانون الانساني الدولي، وان الهجمات التي تفوق فيها الخسائر المدنية المتوقعة المكاسب العسكرية المتوقعة تعد انتهاكات خطيرة لقوانين الحرب.
ويؤكد تقرير المنظمة ان القوات الحكومية تفرض حصارا على محافظة حمص يقوم فيه الجنود السوريون بشكل منتظم وضمن نقاط التفتيش بالاعتقالات التعسفية ومصادرة المواد الغذائية وغيرها من الامدادات الاساسية، ومنع المرضى والجرحى من التماس العناية الطبية.

يشار الى ان الغارتين اللتين وقعتا في الـ (15) من الشهر الجاري قد تسببتا بمقتل (59) مدنيا، بينهم (33) طفلا و(12) امرأة، اضافة الى مقتل قائد ميداني ينتمي الى الجيش الحر.

---------------------------------------