المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شاب يصاب بشلل في يده بسبب الموبايل


Eng.Jordan
10-26-2015, 09:18 AM
آخر تحديث: 2015-10-25، 09:51 pm

http://www.albaladnews.net/assets/images/138197_3_1445806298.jpg

رصد اخبار البلد


تسبب إدمان شاب بحريني، على استعمال الهاتف النقال، في إصابته بشلل في أصابع يده اليمنى. وقال والد الشاب ان ابنه كان يقضي جل يومه ممسكاً بهاتفه النقال تارةً، ولعبة "بلاي ستيشن"تارةً أخرى، وفاجأة توقف اصبعين في يده اليمنى عن الحركة.


الأمر الذي اضطره لعيادة أحد الأطباء والذي شخص الحالة على أنها تحرك العصبين المتصلين بالإصبعين، ً عن موضعهما في الكوع، وذلك بسبب فقدان اليد للسند، ما أدى لفشلهما في تأدية الوظيفة المطلوبة منهما. وبذكر والد الشاب انه تم اجراء عملية جراحية لابنه، انتهت بالنجاح وإعادة العصبين لموضعيهما الصحيحين، ما أدى لعودة الحركة للإصبعين.


ويذكر ان الأطباء يحذرون من الآثار الصحية السلبية للهواتف النقالة ، والتى سبب إنحناء الرقبة، والتخدير الذي يصيب الأكتاف، والصداع المزمن، أما التأثيرات التي تطال اليد، فإن كثرة استخدام الهاتف والتحريك المستمر للإصبع من شأنه إنتاج الكثير من المشاكل الصحية من بين ذلك، التهاب غشاء اليد، والذي قد يتحول لالتهاب مزمن ويلحق بصاحبه آلاماً كثيرةً، قد تحول دون ممارسة حياته بشكل طبيعي، كأن لا يتمكن من قيادة السيارة وعدم القدرة على الكتابة، ومواجهة صعوبة في مسائل تبدو بسيطة لكنها في الوقت نفسه مؤثرة، كإغلاق أزرار القميص".