المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : يعود إلى الإسلام بعد 25 عاما


عبدالناصر محمود
10-29-2015, 07:41 AM
قصة شاب سعودي يعود إلى الإسلام بعد 25 عاما
ــــــــــــــــــــــــ

16 / 1 / 1437 هــ
29 / 10 / 2015 م
ـــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/999_7-thumb2.jpg


في قصة غريبة من نوعها عاد شاب سعودي إلى الإسلام بعد 25 عاما قضاها في النصرانية بسبب أمه.

وأوضح الشاب السعودي ريان حمدان أن والدته الاسكتلندية كرست حياتها لتعليمه النصرانية، منذ أن توفي والده وهو في السادسة من عمره، إذ نقلته من مسقط رأسه في جدة، ليعيش في أوروبا بعيداً عن أهله وينسى الإسلام الذي نشأ عليه.

وحكى الشاب ريان قصته قائلا: قبل 30 عاماً خرج للدنيا في جدة من أب سعودي وأم اسكتلندية، وعاش سنين عمره الأولى في أحد أحياء العروس، وحين بلغ السادسة من عمره توفي والده، فما كان من الأم إلا أن اصطحبته معها إلى بلادها، وحرصت على تعليمه اللغة الإنجليزية حتى أتقنها بِطلاقة بعد بضعة أشهر، وكرست جل وقتها لتعليمه النصرانية.

وأضاف, وبعد أن أنهى ريان دراسته توظف في إحدى شركات نقل البضائع على ظهر سفينة تجارية، وحين بلغ الثلاثين من عمره، بدأ يفكر كثيراً في أسرته وأقاربه وبعد أسئلة ملحة ومتواصلة أجابته والدته بأنها لا تعرف عنهم شيئاً، ولم يستسلم ريان، بل فتح نافذته الإلكترونية وبدأ في البحث عن أقاربه في جدة عبر الشبكة العنكبوتية «فيسبوك» حتى عثر على أحد أقاربه، الذي دله على مسكن عمه في جدة.

وعاد ريان إلى السعودية وقابل عمه، وأخبره عما جرى له بعد أن غادر مع والدته إلى اسكتلندا ، فما كان من عم ريان إلا أن اصطحبه للمكتب التعاوني للدعوة والإرشاد بحي الحمراء في جدة، وبعد أن استمع إلى شرح عن مبادئ الإسلام، نطق ريان بالشهادتين.

-------------------------------------------