المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مقتل اثنين من المسلمين في بانجي


عبدالناصر محمود
10-30-2015, 07:18 AM
مليشيات "مسيحية" تقتل اثنين من المسلمين في أفريقيا الوسطى
ـــــــــــــــــــــــــــــ

17 / 1 / 1437 هــ
30 / 10 / 2015 م
ــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/11_86-thumb2.jpg
اعتداءات على مسلمي أفريقيا الوسطى


قتلت مليشيات "مسيحية" مسلحة اثنين من المسلمين يوم الخميس 29 / 10 في بانغي عاصمة أفريقيا الوسطى.

وقال مصدر من منظمة "أطباء بلا حدود" في بانغي، ، إنّ اثنين من السكان المسلمين قتلا عند ذهابهما إلى حيّ فاطمة بالدائرة السادسة من العاصمة.

ومن جانبه، قال المتحدّث باسم المسلمين في حي "الكيلو متر 5" (أحد أبرز أحياء المسلمين في عاصمة أفريقيا الوسطى)، في بانغي، إنّ الحادثة بدأت باستيلاء سكان من الحي، مساء يوم الأربعاء 28 / 10 ، على دراجة نارية لسائق من الدائرة السادسة، ما أثار حالة من الغضب والحنق، دفعت بمسلمين من حي الكيلو متر 5 للتوجه، اليوم، إلى الدائرة السادسة في محاولة للعثور على أرضية تفاهم ودّي بين الطرفين.

وأضاف المصدر نفسه أنّه، وخلال المناقشات، تعرّضت "مفوّضية" المسلمين إلى هجوم من قبل مجموعة من الرجال المسلحين بالمديات (السكاكين)، والبنادق، والأسلحة البيضاء، يرجح انتماؤهم إلى ميليشيات "أنتي بالاك المسيحية"، ما أسفر عن مقتل اثنين من المسلمين.

وتجدّدت الاثنين الماضي 26 / 10 ، أعمال العنف في عاصمة أفريقيا الوسطى، إثر مقتل 3 مسؤولين بالاتحاد الشعبي، وهو أحد أربعة فصائل تابعة لتحالف "سيليكا" المسلم، وإصابة رابع بجروح خطيرة، جراء إطلاق رصاص في طريق عودتهم من لقاء سياسي مع السلطات الانتقالية.

--------------------------------