المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل سمعت عن "السفر الحلال"؟


Eng.Jordan
10-30-2015, 05:32 PM
http://i.cdn.turner.com/dr/cnnarabic/cnnarabic/release/sites/default/files/styles/landscape_780x440/public/image/halal-trip.jpg?itok=XrSSWYgN


دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تتخصص بعض المواقع الإلكترونية وبعض حسابات التواصل الاجتماعي بخدمات محددة في السياحة والسفر، وبينما يقبل الكثيرون على السفر إلى أوروبا أو الولايات المتحدة الأمريكية أو بعض الدول الآسيوية، يفضل آخرون اختيار الوجهات الدينية الإسلامية، حيث يتمتعون بحرية تناول الأطعمة الحلال والاستمتاع بأجواء لا تتعارض مع قيمهم وعاداتهم.
ويعتبر موقع Halal Trip من أبرز الجهات السياحية التي تقدم مثل هذه الخدمات، إذ يصل عدد المعجبين على صفحة "فيسبوك" التابعة له، إلى أكثر من 61 ألف معجب، ويقدم خدمة حجز الطيران، والفنادق، والرحلات السياحية، كما يمنح زواره دليلاً لأبرز المطاعم التي تقدم وجبات الطعام الحلال.
وتتوافر خدمات الموقع أيضا عبر تطبيق على نظامي أندرويد وأبل، حيث يقدم أيضاً دليلاً لأوقات الصلاة والمساجد القريبة، بالإضافة إلى قدرة المستخدم على إضافة مواقع جديدة من بينها مطاعم ومساجد ومواقع سياحية إسلامية غير موجودة على التطبيق.
ولتطوير أداء هذا النوع من الخدمات، تم تأسيس شركات للتصنيف السياحي، والتي تساعد جهات مثل Halal Trip على تقييم ما تقدمه بناء على وجود الجمهور المناسب، والخدمات التي يرغب بالحصول عليها.
أحد أبرز من يقدم هذه الخدمات هي شركة Crescent Rating، والتي تدعم جهات كالفنادق، والمؤسسات الحكومية، وشركات الطيران في التعرف إلى أبرز مستخدمي خدماتها، وكيفية تطويرها.