المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أكثر من 29 ألف مصل بالأقصى


عبدالناصر محمود
10-31-2015, 07:09 AM
أكثر من 29 ألف مصل بالأقصى "الجمعة"
ـــــــــــــــــــــ

18 / 1 / 1437 هــ
31 / 10 / 2015 م
ـــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/aqsaramadan_4-thumb2.jpg

أدى نحو 29 ألف مصل صلاة الجمعة 17 من المحرم 1437 هـ / 30 / 10 / 2015 م ، في المسجد الأقصى المبارك، في ظل تواجد مكثف لقوات الاحتلال الصهيوني في أنحاء القدس المحتلة.
وأكدت مصادر محلية، إنه على الرغم من عدم فرض قوات الاحتلال أية قيود على دخول المصلين الفلسطينيين إلى الأقصى صباح الجمعة، إلا أن تلك القوات انتشرت بشكل مكثف في جميع أنحاء المدينة المحتلة.
من جهته، قدر الشيخ عزام الخطيب، مدير إدارة الأوقاف الإسلامية في القدس عدد المصلين بـ أكثر من 25 ألف.
وهذه هي الجمعة الثانية على التوالي التي تسمح فيها الشرطة "الإسرائيلية" للفلسطينيين من سكان القدس والداخل الفلسطيني بالصلاة في المسجد الأقصى دون قيود.
وأكدت مصادر فلسطينية أن جنود الاحتلال قاموا بالتنكيل بعدد من الشبّان الفلسطينيين على أبواب المسجد، كما قاموا بتفتيشهم والتدقيق في هوياتهم الشخصية، والعبث بالمقتنيات الشخصية التي حملها بعض المصلّين معهم قبل دخولهم لباحات الأقصى.
من جانبه، أكّد خطيب الجمعة يوسف أبو سنينة على رفض العدوان الصهيوني المتصاعد ضد البشر والشجر والحجر في الأراضي الفلسطينية.
واستنكر ما وصفها بـ"الأحكام الظالمة والتعسفية" الصادرة عن سلطات الاحتلال بحق رموز المسجد الأقصى، موضحاً أن هذه الأحكام تستهدف إبعاد القيادات والرموز الفلسطينية عن الأقصى، في محاولة إسرائيلية للاستفراد به.
وخرجت بعد صلاة الجمعة مسيرة نسائية مقابل المصلّى القبلي؛ نصرة للمسجد الأقصى المبارك، وتنديداً باعتداءات الاحتلال وسفك دماء الشبان الفلسطينيين.

----------------------------