المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إسيسكو تدين القصف الروسي على دوما


عبدالناصر محمود
10-31-2015, 07:17 AM
إسيسكو تدين القصف الروسي على دوما
ــــــــــــــــــــ

18 / 1 / 1437 هــ
31 / 10 / 2015 م
ـــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/domaa-thumb2.jpg

أدانت "المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة - إيسيسكو" قيام الطائرات الروسية بقصف سوق شعبي في مدينة دوما بسورية اليوم الجمعة، والذي أدى إلى مقتل عدد كبير من المواطنين السوريين وجرح عدد آخر، وفق تقديرات مصادر المعارضة السورية.

وأكد بيان صادر عن "إيسيسكو" إن "هذا العمل الإجرامي دليل على أن التدخل الروسي في الحرب الدائرة في سورية منذ خمس سنوات هو عدوان واضح على الشعب السوري، وليس حرباً على الإرهاب كما تزعم القيادة الروسية".

كما دعا البيان الأمم المتحدة إلى القيام بمسؤوليتها القانونية والأخلاقية "تجاه هذا العمل الإجرامي البشع" على حد تعبير البيان.
كان اكثر من 45 قتيل قد سقطوا بالإضافة إلى 100 جريح آخر، جراء استهداف النظام سوق شعبي في مدينة (دوما) بريف دمشق الشرقي، بينما قتل واصيب العشرات بغارات روسية أخرى على ريفي ادلب وحمص غربي ووسط دمشق.

واكد اتحاد تنسيقيات الثورة السورية في خبر نشر اليوم ان صلاة الجمعة تم الغاؤها في كافة مساجد المدينة على خلفية المجزرة، وتفاديا لوقوع مجزرة اخرى اثناء الصلاة.

من جهته، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان وجماعة إغاثة محلية، الجمعة 30 / 10 ، إن 40 شخصا على الأقل قتلوا وأصيب نحو 100 آخرين بعد أن أطلقت القوات الحكومية السورية صواريخ على سوق بلدة قرب دمشق.

وذكر المرصد أن القوات السورية أطلقت 12 صاروخا على دوما التي تقع على مسافة 15 كيلومترا شمال شرقي دمشق، بعد أن تعرضت المدينة لقصف عنيف في الشهور الأخيرة ضمن موجة هجمات قال الجيش السوري إنها استهدف جماعات معارضة نفذت هجمات على مناطق قريبة تسيطر عليها الحكومة.

ونشرت جماعة الدفاع المدني السوري صورة على صفحتها على فيسبوك تظهر بها نحو 12 جثة غارقة في الدماء مسجاة على الأرض، وقالت إن أكثر من 45 قتلوا في الهجوم باستخدام صواريخ موجهة.
وأشار متطوع من الجماعة في المنطقة إلى أن عدد القتلى في دوما وصل إلى 47 على الأقل وإن خدمات الإنقاذ المحلية تعمل بكامل طاقتها.


وأضاف: “نتعامل مع أكبر عدد ممكن من الجرحى”، موضحا أنه تم نشر كل أفراد الدفاع المدني في الغوطة الشرقية وأن الصواريخ لا تزال تضرب المناطق السكنية.
وقالت الجماعة في تغريدة على تويتر: “إنه لأمر شائن، فبينما يجتمع الزعماء من أجل السلام في فيينا تتواصل الهجمات ضد المدنيين في سوريا”.
ونشرت تسجيلا مصورا ظهر فيه الناس وهم يحاولون مساعدة ناجين في مشهد فوضوي والجثث على أرض السوق حيث نسفت وتحطمت الأكشاك.

ويأتي هذا القصف بعد يوم من قصف قوات النظام السوري المستشفى الميداني الرئيسي في مدينة (دوما) بالغوطة الشرقية، ما ادى الى سقوط 15 قتيلا ونحو خمسين جريحا.

------------------------------------