المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : االلقيطة تشارك في البحث عن الطائرة


عبدالناصر محمود
11-01-2015, 07:28 AM
جيش الاحتلال يعلن مشاركته في البحث عن حطام الطائرة الروسية بسيناء
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ

19 / 1 / 1437 هـ
1 / 11 / 2015 م
ـــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/pic11-thumb2.jpg

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية إن جيش الاحتلال الصهيوني شارك في البحث عن الطائرة الروسية التي تحطمت في شبه جزيرة سيناء صباح يوم السبت 31 / 10 ، بالقرب من مطار العريش المصري.
وأوضحت الصحيفة أن جيش الاحتلال أرسل أكثر من طائرة استطلاع للبحث عن حطام الطائرة الروسية التي كانت تقل أكثر من 200 مسافر.
ونقلت "يديعوت" عن مصادر في الجيش قوله، إنهم عرضوا على مصر المساعدة في البحث على الأرض عبر إرسال مساعدات وأدوات تساعدهم في العثور على حطام الطائرة.

في هذا السياق، أكد متحدث عسكري في جيش الاحتلال، إن الجيش الصهيوني ساعد في الجهود لتحديد موقع الطائرة الروسية التي سقطت في محافظة شمال سيناء المصرية (حدودية مع إسرائيل) صباح اليوم السبت وعلى متنها 224 راكباً.
وأوضح أفيخاي ادرعي، المتحدث بلسان الجيش للإعلام العربي، في تصريح مكتوب نشر عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، "منذ الصباح ساعد الجيش الإسرائيلي، من خلال طائرة استطلاع، في عمليات البحث عن الطائرة الروسية".
وأضاف بأنه تم "عرض مساعدة إضافية لروسيا ومصر لو تطلب الأمر".
ولم يدلي المتحدث العسكري بمزيد من التفاصيل حول الأمر.
من جهة أخرى، وجَّه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بتشكيل لجنة حكومية، للتحقيق في ملابسات سقوط الطائرة.
وأفاد بيان صادر عن المركز الإعلامي للكرملين، أن اللجنة التي يترأسها رئيس الحكومة الروسي ديمتري مدفيديف، ستتولى مع مسؤولين مصريين التحقيقات حول سقوط الطائرة المنكوبة.
كما أصدر بوتين أوامر إلى وزير الأوضاع الطارئة "فلاديمير بوتشوف"، بإرسال فريق تحقيق على الفور، إلى مصر لإجراء تحقيقات في موقع سقوط الطائرة.
على صعيد متصل، قالت مصادر أمنية مصرية إنه تم العثور على الصندوق الأسود لطائرة الركاب الروسية المنكوبة التي سقطت صباح اليوم السبت في منطقة الحسنة، بوسط محافظة شمال سيناء، وعلى متنها 224 راكبا بينهم أفراد الطاقم، لافتة إلى أنه لم يُعثر بعد على أحياء حتى الآن، في حين أعلنت موسكو الحداد يوم غد الأحد على أرواح الضحايا.

بدوره، قال ضابط ضمن فريق البحث والإنقاذ المصري إن أعضاء الفريق عثروا على أكثر من مئة جثة بينها جثث خمسة أطفال وسط حطام الطائرة الروسية.
ووصف المصدر ذاته لوكالة رويترز "المشهد بالمأساوي"، مشيرا إلى وجود عدد كبير من القتلى على الأرض، وإلى أن كثيرين ماتوا وهم مربوطون في كراسيهم.

--------------------------------