المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اردوغان يتهم قوى خارجية


عبدالناصر محمود
11-01-2015, 07:42 AM
اردوغان يتهم قوى خارجية بمحاولة العبث باستقرار بلاده
ـــــــــــــــــــــــــــــ

19 / 1 / 1437 هـ
1 / 11 / 2015 م
ـــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/erdoo_8-thumb2.jpg


قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، يوم السبت 31 / 1 ، "ينبغي علينا أن لا ننسى بأن هناك عناصر في الخارج والداخل تسعى لزعزعة وحدة وتضامن بلادنا"، وذلك عشية الانتخابات النيابية المبكرة المتوقع إجراؤها غدًا الأحد.

وتابع بقوله: "إننا جميعا سنحترم النتيجة التي ستفضي إليها الانتخابات، وإن مواطنينا سيختارون مرشحيهم حتى اللحظة الأخيرة من الانتخابات".

وانتقد أردوغان، في تصريح صحفي، عقب أدائه صلاة الظهر، بولاية إسطنبول، بعض المؤسسات الإعلامية الدولية، قائلاً: "ترون في الفترات الأخيرة تصريحات تلك المؤسسات التي تتلقى تعليمات من عقول مدبرة، والتي تستهدفني شخصيًّا وتستهدف بعض الأحزاب التركية".
وأردف الرئيس التركي: "هذه الانتخابات تعد بمثابة استمرار للأمن والاستقرار، لذا آمل أن ينتصر الأمن، والاستقرار، والوحدة، وباختصار أن تفوز تركيا".
وعلى صعيد آخر، قال "أردوغان"، إن الكيان الموازي يجري لقاءات مع قادة منظمة "بي كا كا" الإرهابية، ويقوم بتقسيم المهام معها.

وأكد "أردوغان"، أن العمليات العسكرية التركية ضد "الإرهاب"، ستستمر بغض النظر عن النتيجة التي ستسفر عنها الانتخابات البرلمانية المبكرة، التي ستشهدها تركيا غداً الأحد
وأوضح الرئيس "أردوغان" أن القوات المسلحة التركية وقوات الدرك والشرطة، اتخذت التدابير اللازمة، لتوفير الأمن اللازم لإجراء الانتخابات في أجواء سلمية.
كان الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" قد اعتبر في تصريحات أدلى بها أمس الجمعة، أن ما يحدث في سوريا هو حرب تحرير تخوضها المعارضة المعتدلة، قائلًا "المعارضة المعتدلة هناك تخوض حرب تحرير، هؤلاء هم المقاومون الأبطال، لا يمكن لأحد أن يقول عليهم إرهابيون".

وتابع أردوغان قائلا إنه "إنه من غير المقبول في الدبلوماسية الدولية، الدفاع عن شخص قتل 370 ألف إنسان، واستقباله بالبساط الأحمر"، في إشارة إلى استقبال رئيس النظام السوري "بشار الأسد" في موسكو.

وبخصوص الموقف الإيراني من سوريا، قال "أردوغان"، إن "إيران تقول إنها تقف إلى جانب سوريا حتى النهاية، أما نحن فسنقف في وجه النظام السوري حتى النهاية، وإلى جانب الشعب السوري، وإلى جانب المعارضة المعتدلة.


ويتوجه الأحد 1 / 11 ، أكثر من 54 مليون ناخب داخل تركيا، إلى صندايق الاقتراع، للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات النيابية المبكرة، عقب فشل الأحزاب السياسية في تشكيل حكومة ائتلافية، بعد انتخابات 7 يونيو الماضي.

----------------------------------