المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ليست لمحاربة الأسد بل داعش


عبدالناصر محمود
11-01-2015, 07:46 AM
كيري: القوات الأمريكية في سوريا ليست لمحاربة الأسد بل داعش
ــــــــــــــــــــــــــــــــ

19 / 1 / 1437 هــ
1 / 11 / 2015 م
ــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/Kerry-Assad-2010-m_1-thumb2.jpg


جدد وزير الخارجية الأمريكي جون كيري التأكيد على اإن قرار بلاده بإرسال قوات خاصة إلى سوريا، يركز على قتال تنظيم "داعش" وليس لمحاربة الرئيس بشار الأسد أو الدخول في الصراع الدائر هناك بين النظام والمعارضة.
واعتبر كيري في تصريحات أدلى بها يوم السبت 31 أكتوبر، أثناء زيارة يقوم بها لبشكيك عاصمة قرغيزستان، أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما "اتخذ قرارا في غاية القوة والفعالية والبساطة يتماشى تماما مع سياسته المعلنة بضرورة دحر وتدمير داعش" ــ على حد وصفه ــ
وأكد كيري عقب المحادثات التي جرت في فيينا يوم الجمعة بشأن سوريا، إن قرار بلاده سترسل قوة أمريكية خاصة إلى سوريا للتنسيق مع المعارضة ضد "داعش"، موضحا أن هذا القرار بدأ منذ شهر ولا علاقة له بمحادثات فيينا.
ودعا كيري الحكومة السورية والمعارضة إلى تشكيل حكومة شاملة تقود إلى انتخابات، مؤكدا الاتفاق خلال المباحثات في فيينا على الحفاظ على مؤسسات الدولة السورية وعلمانيتها وحماية حقوق الأقليات فيها.

ورأى أن الخيار المطروح أمام السوريين يجب أن لا يكون بين "الدكتاتور وداعش" بل بين الحرب والسلم وبين العنف والسياسة، مضيفا أنه: "لا يمكن للأسد أن يبقى في سورية ولكننا بحاجة إلى الحوار بغية الحل".
وتابع كيري قائلا: "مقتنعون بضرورة وقف أعمال القتل في سوريا.."

وأكد أنه لن يسمح لـ "داعش" أو من وصفها بـ "التنظيمات الإرهابية الأخرى" بالسيطرة على سورية.

-------------------------------