المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ضعف البنية التحتية


عبدالناصر محمود
11-05-2015, 07:48 AM
ضعف البنية التحتية يتسبب في وفاة 12 مصريًا بعد هطول أمطار
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ

23 / 1 / 1437 هــ
5 / 11 / 2015 م
ـــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/water_1-thumb2.jpg

شهدت عدة مناطق بمحافظتي الإسكندرية والبحيرة شمال مصر، يوم الأربعاء 4 / 11 ، هطول أمطار تلاها مصرع 12 شخصًا، وإصابة 95، وإنقاذ 120 آخرين.
ففي غرب الإسكندرية، لقيت سيدة مسنة "70 عامًا" مصرعها، بحسب ما أعلنت وكالة الشرق الأوسط الرسمية المصرية، "إثر انهيار منزلها بمنطقة كرموز بسبب هطول الأمطار الرعدية على المدينة"، التي شهدت على مدار اليوم شللًا مروريًا كبيرًا، وغرق عدد من منازلها وشوارع بمياه المطر.


وتجددت في الإسكندرية، مشاهد غرق السيارات، وتجمع المياه فى الشوارع، وتعطيل المواصلات، وتفاقم الأزمة المرورية، وهو المشهد الذي وقع الأربعاء الماضي بالمحافظة ذاتها، وأودى بحياة 7 أشخاص، نتيجة عدم قدرة البنية التحتية المتهالكه على احتواء أو تصريف مياه الأمطار ما أدى لتراكمها في الطرق الرئيسيه والشوارع الفرعية أيضا.

وبحسب ما أعلن التلفزيون الحكومي، فقد قام الجيش بمد المنطقة الشمالية العسكرية بسيارات مجهزة لشفط وتصريف مياة الأمطار بالإسكندرية والبحيرة.

ووفقًا لتقارير محلية، ارتفعت أعداد ضحايا قرى عفونة، والشجاعة بوادي النطرون، والنوبارية، بمحافظة البحيرة، إلى 8 قتلى نتيجة الأمطار الغزيرة، فيما لقي شخصان فى مدينة أبو حمص، وطفل بمدينة الرحمانية مصرعهم، جراء إصابتهما بصعق كهربائى عقب هطول الأمطار الغزيرة على المحافظة.


ونقل التلفزيون المصري على موقعه الالكتروني عن محافظ البحيرة محمد سلطان قوله إنه استعان بالقوات المسلحة لإنقاذ قرية غارقة بكفر الدوار نتيجة الامطار الغزيرة والطقس السيء الذى ضرب المحافظة.

كان 3 أشخاص قد لقوا مصرعهم، وأصيب 9 آخرون في انهيار عقار، الأسبوع الماضي بمحافظة الإسكندرية شمالي مصر، إثر سقوط أمطار، صباح الأربعاء الماضي 28 / 10 .



يشار إلى أن هيئة الأرصاد الجوية المصرية كانت قد حذرت قبل أربعة أيام من موجة أمطار، وقال وحيد سعودى المتحدث باسم هيئة الأرصاد الجوية أن الهيئة ارسلت بيانات تحذيرية منذ أربعة أيام للمحافظات المعرضة لتغير في الطقس.

---------------------------