المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ضبط تنظيم مرتبط بإيران


عبدالناصر محمود
11-05-2015, 08:00 AM
البحرين تعلن ضبط تنظيم مرتبط بإيران خطط لعمليات إرهابية
ـــــــــــــــــــــــــــــــ

23 / 1 / 1437 هــ
5 / 11 / 2015 م
ــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/bahrianiran-thumb2.jpg

أعلنت السلطات البحرينية الأربعاء 4 / 11 القبض على خلية إرهابية مؤلفة من 47 عنصرا، مرتبطة بإيران وإحباط مخططاته لتنفيذ "أعمال إرهابية في الأيام المقبلة".


وجاء في بيان بحريني رسمي أنه "في إطار الجهود المستمرة لحفظ الأمن وحماية السلامة العامة وتنفيذا لخطط وتدابير العمل الأمني الاستباقي للتصدي للأعمال الإرهابية، وفي عملية مشتركة بين مختلف الأجهزة الأمنية، تم تحديد هوية تنظيم إرهابي والقبض على 47 من عناصره وإحباط مخططاته لتنفيذ أعمال إرهابية في الأيام المقبلة، تستهدف زعزعة الأمن في أنحاء البلاد".


وأضاف البيان الذي نشرته وكالة الأنباء البحرينية الرسمية نقلاً عن وزارة الداخلية أنه "تم ضبط كمية من المواد شديدة الانفجار وأسلحة نارية في مخابئ سرية بعدد من القرى، تركزت وسط مناطق مأهولة بالسكان، ومنها ورشة لصناعة المتفجرات ومعمل لتحضير المواد المتفجرة ومواقع للتخزين".

وأوضح البيان أنه نتيجة لأعمال البحث والتحري تأكد أن عناصر التنظيم على "صلة وثيقة بجهات إيرانية وعناصر إرهابية مقيمة في إيران"، فضلا عن تلقي عدد منهم تدريبات بمعسكرات إيرانية على استخدام الأسلحة وتصنيع المتفجرات.

وقالت وزارة الداخلية البحرينية، في البيان إنه "تم القبض على عناصر التنظيم الإرهابي المذكور، بعد وضعهم تحت المراقبة المكثفة والمستمرة، حيث تبين أنهم من أخطر العناصر الإرهابية التي تعمل من خلال شبكات عنكبوتية، كما تم من خلال أعمال البحث والتحري تحديد عدد من المواقع المستخدمة في تخزين مواد متفجرة وأسلحة محلية الصنع، بعدما تم تحويل بعض منها إلى مخابئ سرية تحت الأرض، وإخفاء المواد المتفجرة بداخلها".

وأكدت الوزارة أن التنظيم يكشف "استمرار سلسلة من التدخلات الإيرانية في الشأن الداخلي ومحاولات زعزعة أمن واستقرار مملكة البحرين، من خلال عمليات إرهابية منظمة، يتم إدارتها من إيران وتشمل التخطيط والتدريب والتمويل وتهريب المواد المتفجرة والأسلحة".

-------------------------------

هيا
11-07-2015, 05:37 PM
مشكور اخى رؤية ثاقبة