المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مخاوف حوثية من انشقاقات عسكرية


عبدالناصر محمود
11-06-2015, 07:41 AM
مخاوف حوثية من انشقاقات عسكرية واسعة في صنعاء
ـــــــــــــــــــــــــــ

24 / 1 / 1437 هــ
6 / 11 / 2015 م
ــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/000_7-thumb2.jpg

قرر الحوثيون التخلص من احد أهم ألوية الحرس الجمهوري السابق الموالي للرئيس المخلوع علي صالح خوفا من حدوث انشقاق عليهم في صنعاء.

وكشف مصدر عسكري رفيع أن مليشيا الحوثيين قررت التخلص من اللواء 102 حرس جمهوري بنقل مقره من الجميمة شمال العاصمة صنعاء إلی مكان مجهول.

وقال المصدر إن سبب نقل اللواء الذي يعد واحدًا من أقوى الألوية في تشكيلات الحرس الجمهوري – سابقاً – والتابع حالياً لقوات الاحتياط، مرده خوف مليشيات الحوثيين من انقلاب اللواء عليهم وانضمامه إلی القوات الشرعية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي, بعد اكتشافهم لمخطط انقلاب كان يعده ضباط وأفراد في اللواء.

وأوضح المصدر أن المليشيات عجلت بنقل مقر قيادة اللواء 102 قبل معركة تحرير صنعاء المرتقبة وتوزيع كتائبه وسراياه وأفراده علی ألوية عديدة خاضعة بشكل كلي لسيطرتها؛ تحاشيا لانقلاب عسكري وشيك.
من جهة أخرى, مقتل 11 شخصا وأصيب أكثر من عشرين في قصف من ميلشيا جماعة الحوثي على أحياء سكنية في مدينة تعز (جنوب غربي البلاد)، وذلك بعد سيطرة المقاومة الشعبية اليمنية المدعومة بالجيش الوطني على مواقع عدة غربي المدينة.
وتعرضت أحياء وسط وشرقي تعز لقصف مدفعي وصاروخي من الحوثيين.

ويأتي التصعيد الحوثي في وقت استطاعت فيه المقاومة الشعبية المعززة بالجيش الوطني السيطرة على مواقع كانت تحت سيطرة الحوثيين والموالين لهم في منطقة الضباب (غربي المدينة) وقتل 25 من مسلحي مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح.

كما أصيب 29 في مواجهات حول معسكر اللواء الـ17 بمنطقة ذو باب والجبهة الشرقية وكمينين منفصلين في غرب تعز، بينما قتل أحد أفراد المقاومة وأصيب تسعة.

--------------------------------------