المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : يواجهون الأمطار بالمراكب والكراسي


عبدالناصر محمود
11-06-2015, 08:13 AM
المصريون يواجهون الأمطار بالمراكب والكراسي.. والحمير أيضاً!
ــــــــــــــــــــــــــــــــ

24 / 1 / 1437 هـ
6 / 11 / 2015 م
ــــــــــ

http://cdn.sabq.org/files/news-image/471112.jpg?810922

رغم قوة وغزارة الأمطار، وتسببها في مقتل 7 أشخاص في مصر، أمس الأربعاء، كشفت مجموعة من الفيديوهات والصور على مواقع التواصل الاجتماعي، كيف واجه المصريون الأمطار، خاصة في مدينة الإسكندرية، بمواقف وردود أفعال طريفة، ربما يسخر فيها البعض من سوء أداء المسؤولين.

وبداية المواقف الطريفة، كانت مع قيام مصريين باستخدام المراكب الصغيرة أو "العوامات" للعبور من شارع إلى آخر، كما ظهر في فيديو لرجل يعوم على ظهر عوامة ويجره صاحبه إلى الناحية الأخرى.

لم تكن هذه هي المشاهد الوحيدة لاستخدام العوامات في الشوارع، ولكن أكثر من صورة التقطت من شوارع المحافظتين، وثقت استخدام مواطنين وأطفال للعوامات، في محاولة منهم للتحايل على قطع الطرق بسبب المياه.

وحسب موقع "البداية" المصري، تداول نشطاء "فيسبوك"، فيديو لرجل قرّر الدخول في تحدٍّ مع نفسه، من خلال الوصول إلى سيارته المركونة في طرف الطريق دون أن تلمسه المياه، فقرر الاستعانة بـ"الكراسي"!

وكما يبدو في الفيديو، استخدم الرجل كرسين، ليقف على أحدهما ويقوم برفع الآخر ثم الوقوف عليه، والتبديل بينهما، وهكذا حتى وصل إلى سيارته، فيما شجعه الحاضرون من الأهالي في الشارع.

أما المشهد الذي لم تغب عنه السخرية، والاستنكار أيضاً، كان لقيام شابين باستخدام "حمار"؛ للعبور أسفل كوبري شارع 45 بمنطقة العصافرة بالإسكندرية، وكما يظهر في الفيديو، وقف الشابان على عربة "كارو" يجرّها حمار وسط المياه التي كادت تغطيه، وهو نوع من القسوة على الحيوان، وهو ما استنكره الكثيرون خاصة في ظل برودة الجو.

http://cdn.sabq.org/files/general/10028_39918.jpg

http://cdn.sabq.org/files/general/9265_22645.jpg


https://youtu.be/IBmD6YxamuQ

-------------------------------------------