المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تعليق الرحلات الجوية الروسية لمصر


عبدالناصر محمود
11-07-2015, 07:32 AM
بوتين يوافق على تعليق الرحلات الجوية الروسية لمصر
ــــــــــــــــــــــــــ

25 / 1 / 1437 هـ
7 / 11 / 2015 م
ــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/putin_0_1-thumb2.jpg


وافق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مساء الجمعة 6 / 11 ، على وقف الرحلات الجوية الروسية إلى مصر، كما كلف الحكومة بوضع آلية لإعادة المواطنين الروس من هناك.
وقال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف خلال اجتماع للجنة الروسية لمكافحة "الإرهاب" اليوم، إن الرئيس بوتين كلف الحكومة بوضع آلية لإعادة المواطنين الروس من مصر، إضافة إلى تعليمات الرئيس الروسي ببناء التعاون مع الجانب المصري لضمان أمن الرحلات الجوية.
وفي مستهل اللقاء أوصى مدير هيئة الأمن الفدرالية الروسية ألكسندر بورتنيكوف بوقف الرحلات الجوية إلى مصر حتى تتضح أسباب تحطم طائرة الركاب الروسية فوق سيناء في 31 أكتوبر الماضي.

وقال بورتنيكوف: "طالما لم نتأكد من الأسباب الحقيقية لما حدث، أعتبر من المجدي تعليق رحلات الطيران الروسي إلى مصر. إن ذلك يتعلق قبل كل شيء بحركة السياحة".
من جهته قال وزير الطوارئ الروسي فلاديمير بوتشكوف إن خير الخبراء الروس المزودين بأجهزة تقنية مطورة يفحصون حطام الطائرة المنكوبة بحثا عن آثار متفجرات محتملة فيها. وأشار الوزير إلى أن نتائج الفحوصات ستنشر لاحقا.
على صعيد آخر، قال الطيار حسام كمال، وزير الطيران المدني، إن شركات الطيران الإنجليزية والتي كان من المقرر أن تطلق 29 رحلة الجمعة رفضت حمل حقائب حقائب العائدين إلى بريطانيا بعض قضاء اجازاتهم في شرم الشيخ، وعليه يستحيل تخزين أكثر من 120 طن من الحقائب بصالات مطار شرم الشيخ .
وأضاف "كمال"، في تصريحات صحفية الجمعة، أنه تقرر تشغيل 8 رحلات فقط من شرم الشيخ اليوم، مع توفير طائرة بضائع لنقل حقائب الرحلات المقلعة في اليوم نفسه، حتى لا تتكدس الحقائب في المطار وتؤثر على تشغيل بقية الرحلات الدولية والداخلية.
وذكر الوزير أن مصر تتعاون بشكل كامل مع الجانب البريطاني في ضوء الإمكانات المتاحة بالمطار، وطبقًا للتعليمات الأمنية الدولية المطبقة على جميع مطارات العالم.

--------------------------